Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني | رؤيا الإخباري

الملقي يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني

الأردن
نشر: 2017-08-06 12:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الملقي يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني
الملقي يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والسفير اليمني بعمان علي العمراني .

واكد رئيس الوزراء على العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط الاردن واليمن وعلى الموقف الاردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه دعم اليمن وشعبه، والتزام الاردن بدعم الشرعية في اليمن بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق وصون سيادته ووحدته وخروجه معافى من الازمة التي يمر بها .

كما اكد ان الاردن لن يألو جهدا لدعم اليمن على كافة الصعد الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية لافتا الى ان الاردن لم يتخلى يوما عن دوره القومي في دعم الاشقاء ونصرة قضاياهم العادلة .

واشار الى موافقة الحكومة الاردنية مؤخرا على طلب نقل مكتب (المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن) من نيويورك الى الاردن مؤقتا لمواصلة جهوده الاممية الهادفة الى عودة الامن والهدوء لليمن حيث يعكس طلب نقل المكتب الى عمان ثقة المجتمع الدولي بأهمية الدور الذي يقوم به الاردن لدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار الاقليمي.

ولفت الملقي الى التحديات الكثيرة التي تواجه الامة العربية مؤكدا ان غياب التضامن العربي يؤدي الى تدخل الاخرين في الشؤون العربية .

وبشان التعاون بين البلدين ابدى رئيس الوزراء ترحيب الاردن بعقد اجتماعات اللجنة العليا الاردنية اليمنية المشتركة في اقرب فرصة ممكنة يتم تحديد موعدها عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين لبحث كافة مجالات التعاون الثنائي .

واطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني ، رئيس الوزراء على تطورات الاوضاع في اليمن والاوضاع الامنية والانسانية والتحديات التي يواجهها .

ونقل المخلافي تحيات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتحيات رئيس الوزراء اليمني احمد بن دغر الى الدكتور الملقي والتطلع لمزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين .

واعرب المخلافي عن شكر وتقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة والشعب الاردني على الوقفة الصادقة الى جانب اليمن ودعم الشرعية فيه.

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني بالدعم السياسي الذي قدمه الاردن لليمن من خلال عضويته بمجلس الامن خلال العامين 2014/2015 وبشكل خاص مشاركة الاردن بصياغةِ واقرارِ قرار المجلسِ رقم 2216 الداعم للشرعية وللدولة والاستقرار في اليمن .

وتناول الحديث خلال اللقاء المواضيع المتعلقة بتأشيرات دخول اليمنيين للمملكة واقاماتهم والتسهيلات المقدمة لهم حيث وعد رئيس الوزراء النظر بايجابية تجاه هذا الامر وتقديم التسهيلات اللازمة سيما للحالات الانسانية مع الاخذ بالاعتبار الامور الامنية .

أخبار ذات صلة

newsletter