Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جوجل تطور تقنية لمحتوى إعلامي يشابه سناب شات | رؤيا الإخباري

جوجل تطور تقنية لمحتوى إعلامي يشابه سناب شات

تكنولوجيا
نشر: 2017-08-05 13:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

تعمل شركة جوجل على تطوير تكنولوجيا لتمكين الناشرين من إنشاء محتوى إعلامي مرئي يشابه في طريقته الخط العام لميزة “اكتشف” الموجودة ضمن تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن أشخاص على دراية بالموضوع، حيث تحاول عملاقة البحث الفوز في السباق الجاري بين شركات التكنولوجيا للسيطرة والهيمنة على مجال نشر الأخبار على الهواتف الذكية.

وبحسب التقرير فإن الشركة تجري محادثات مع العديد من الناشرين حول تقنية مشابهة لسناب شات، وأضافت الصحيفة أن هذه التكنولوجيا، التي يطلق عليها اسم “الطوابع” Stamp، قد يجري الكشف عنها خلال الاسبوع القادم، وسوف تحتوي على محتوى من فوكس ميديا Vox Media وCNN وMic وواشنطن بوست و تايم Time.

ويحتمل أن تكون هذه التكنولوجيا الجديدة جذابة جداً بالنسبة للمعلنين، ويعود الفضل بذلك إلى مدى انتشار المحمول على نطاق واسع من خلال تقنيات جوجل مثل نظامها لتشغيل الاجهزة المحمولة أندرويد وخدماتها للبحث.

وتتواجد كلمة “الطابع” Stamp بشكل مجزأ ضمن مقالات المشروع مفتوح المصدر المخصص لتحميل المقالات بشكل سريع المسمى “AMP”، والذي تستعمله جوجل لعرض المقالات الإخبارية التي تظهر في أعلى الصفحة بعد عملية البحث ضمن جوجل، بينما تتواجد بقية الكلمة St في اسم ميزة القصص Stories، وهي الميزة سريعة الزاول الموجودة في سناب شات والتي تحاكي أيضاً ميزة القصص في فيس بوك.

وتحتوي ميزة اكتشف Discover على محتوى ومقاطع فيديو متعددة من ناشرين مختلفين، ويعرض للمستخدم قائمة بكل فرق التحرير المحددة والموجودة ضمن التطبيق مثل قناة سناب شات الخاصة بالتطبيق وقناة سي إن إن CNN وصحيفة الديلي ميل Daily Mail والمزيد غيرها.

ويمكن للمستخدمين الذين يستعملون التطبيق من أجل ميزات الرسائل الخاصة التفاعل أيضاً مع الإعلانات من خلال “العدسات” والمرشحات الجغرافية الدعائية، حيث تعطي قدرة سناب على دفع المحتوى الإعلامي للمستخدمين الأصغر سناً قيمة كبيرة للتطبيق، جنباً إلى جنب مع عقد التطبيق لصفقات من أجل نشر محتوى مثل دورة الالعاب الاولمبية الشتوية.

ويأتي هذا التقرير في أعقاب نشر تقرير غير مؤكد حول وجود شائعات بأن شركة جوجل كانت مهتمة في العام الماضي بشراء تطبيق سناب شات مقابل 30 مليار دولار، ورغم أن شركتا جوجل وسناب تحصلان على معظم عائداتهم من خلال الإعلانات، إلا أن جوجل تعتبر مهيمنة في هذا المجال بينما تكافح سناب ضمن هذا المضمار مع وجود منافسة إضافية من فيس بوك.

أخبار ذات صلة

newsletter