Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مايكروسوفت تدعم التحكم بنظام ويندوز 10 بواسطة العين | رؤيا الإخباري

مايكروسوفت تدعم التحكم بنظام ويندوز 10 بواسطة العين

تكنولوجيا
نشر: 2017-08-03 22:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مايكروسوفت تدعم التحكم بنظام ويندوز 10 بواسطة العين في النسخة التجريبية الأخيرة
 مايكروسوفت تدعم التحكم بنظام ويندوز 10 بواسطة العين في النسخة التجريبية الأخيرة

كشفت شركة مايكروسوفت عن نسخة معاينة جديدة من نظام التشغيل ويندوز 10 تأتي مع ميزة أُعلن عنها حديثًا، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين التحكم بالنظام عن طريق العين.

وتعد النسخة التجريبية الجديدة التاسعة للتحديث الكبير القادم، الذي يحمل اسم “ويندوز 10 تحديث المبدعين الخريفي” Windows 10 Fall Creators Update، والذي يُتوقع أن يتم إطلاقه أواخر شهر أيلول المقبل.

وتأتي النسخة أيضًا بتحسينات على متصفح الويب إيدج، ومنصة ويندوز، وبرنامج الحماية Windows Defender Application Guard. ولأن نظام ويندوز 10 أُطلق كخدمة، فإن كل نسخة جديدة تبني على المزايا التي جاءت مع النسخ السابقة.

وتعد ميزة “التحكم بالعين” Eye Control أبرز المزايا الجديدة، والتي لم يُعلن عنها إلا أول أمس، وهي تقوم بتتبع حركة عين المستخدم، وتسمح لمستخدمي نظام ويندوز 10 من ذوي الإعاقات بالتحكم وتشغيل لوحة المفاتيح، والفأرة التي تظهر على الشاشة باستخدام العين فقط. ويتعين على المستخدم أن تتوفر لديه جهاز تتبع للعين متوافق.

يُذكر أن ميزة “التحكم بالعين” لا تزال تجريبية، وهي تعمل فقط مع لوحة المفاتيح باللغة الإنجليزية الأمريكية، ولكن الشركة تعتزم دعم المزيد من اللغات مستقبلًا. وهي محدودة بعدد من أجهزة شركة “توبي” Tobii السويدية، المتخصصة في تطوير وبيع منتجات التحكم وتتبع العين.

أخبار ذات صلة

newsletter