Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نبض البلد يناقش إلغاء المادة 308 | رؤيا الإخباري

نبض البلد يناقش إلغاء المادة 308

الأردن
نشر: 2017-08-03 21:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تناولت حلقة نبض البلد ما بعد إلغاء المادة 308 من قانون العقوبات، حيث استضافت النائب خالد رمضان والمحامية والناشطة هالة عاهد.

وقال النائب رمضان إن المرأة الأردنية كانت تقود المسيرات في الشوارع في خمسينيات القرن الماضي، والحركة النسوية قوية في الأردن ويجب أن ننني لها احتراما.

وأكد ان انحيازه وتصويته لإلغاء المادة المثيرة للجدل كان من أجل حقوق كل قاصر وسيدة تم اغتصابه وارغامها على الزواج من مغتبها.

وأشاد رمضان بالحركة النسوية والمؤسسات التي عملت لإلغاء هذه المادة على مدار السنوات الماضية، معتبرا أن من "المخجل أن تبقى هذه المادة في قانون العقوبات الأردني عام 2017".

من جهتها، قالت المحامية هالة عادل إن الغاء المادة يعتبر انجازا للعدالة الأردنية وتحقيق انتصار للضحايا الذين لم يكن لديهن إنصاف في وجود المادة.

واعتبرت المحامية أن جميع الأراء التي طرحت سواء بالغاء أو رفض الغاء المادة كلها كان هدفها إنصاف المرأة، إلا أنها أكدت عدم اتفاقها مع الأراء التي أرادت الإبقاء على المادة.


إقرأ أيضاً: الأردن: 138 جريمة اغتصاب و 982 جريمة هتك عرض في 2016


واكدت أن التحرك لالغاء المادة عمل تراكمي لسنوات طويلة عملت عليها مؤسسات المجتمع المدني منذ 1995 وهي نراجع التشريعات التي تميز ضد النساء.

أخبار ذات صلة

newsletter