الكاميرات الجديدة في عمان حررت ٨ آلاف مخالفة بثلاثة أيام

محليات نشر: 2017-08-03 21:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
احدى الكاميرات الجديدة في شارع الأردن
احدى الكاميرات الجديدة في شارع الأردن
المصدر المصدر

كشف مسؤول في أمانة عمان، أن الكاميرات التجريبية الجديدة حررت ٨ الاف مخالفة خلال ٣ أيام من تشغيلها، مشيرا إلى أن المخالفات لن تحتسب.

وقال مدير الادارة المشتركة في أمانة عمان محمد الفاعوري إن الكاميرات ١٩ التجريبية ضبطت منذ فجر ١/٨ وحتى الآن ٨ آلاف مخالفة معظمها على طريق المطار وتحديدا الكاميرا الموجودة على مدخل ضاحية الفاروق او منتزه عمان الوطني.

وأشار خلال استضافته في برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا مساء الخميس إلى أن الكاميرا تحرر أكثر من مخالفة من انتهاء ترخيص المركبة إلى استعمال الهاتف الخلوي واتخاذ مسرب خاطئ، ولكن في عمان لم نركز إلا قطع الإشارة الحمراء والسرعة الزائدة فقط، لأنها تتعلق بسلامة المواطن.

وقال المهندس محمد الفاعوري إن تشغيل للكاميرات هو تجريبي الآن، لإعلام الناس بوجودها، فكل المخالفات غير محسوبة في هذه الفترة والتي ستكون لمدة أسبوعين، كذلك سيكون هناك حملة إعلامية للإخبار بوجودها.

وأضاف أن عطاء الكاميرات تم طرحه بالتعاون مع وزارة البلديات ومديرية الامن العام، لافتا إلى وجود ١٩ كاميرا في العاصمة عمان و ٨١ كاميرا في المحافظات على الاشارة الضوئية، وكرادار ثابت.

وأكد أن هناك انخفاض في عدد المخالفات بين عام ٢٠١٤ وهو عام بدء اشتغيل الكاميرات وبين عام ٢٠١٧.

وببين أن الكاميرات تم تركيبها في شارع المطار، وشارع الملكة رانيا العبدالله، وشارع ياجوز وشارع القدس، وشارع الاردن بتجاه ياجوز ومن ياجوز بتجاه ابو نصير.

وكشف أن الامانة بصدد تركيب ٣٣ كاميرا جديد للاشارات الضوئية ورادار ثابت ومن المتوقع خلال ٤ شهور يتم تركيبها.

ونفى أن يكون تركيب الكاميرات للجباية، لان لها فترة ٨ شهور مركبة وبالتالي المواطن يتعرف على أماكنها، بالإضافة أن كل كاميرا يوجد قبلها لوحات ارشادية وتحذيرية، مؤكدا أن جميع الشاخصات ظاهرة للعيان وواضحة للمواطن.


إقرأ أيضاً: بالفيديو.. تعرفوا على 'رادارات' السرعة في الأردن وطريقة عملها


وأوضح أن كل شارع له تصميم، ويدرس بشكل كامل وتحدد السرعة عليه، وجميع الكاميرات التي تم تركيبها كان بناء على قرار لجنة مشتركة بين الامانة وادارة السير المركزية، وذلك بناء على عدد الحوادث والنقاط السوداء واكثر مواقع يتجاوز السرعة فيها والاشارة الحمراء والدراسات التي تم عملها.

أخبار ذات صلة