وزيرة التنمية تطلب احترام كرامة الفقراء وقت توزيع لحوم الأضاحي

الأردن
نشر: 2017-08-03 14:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

دعت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف، الخميس، الجمعيات الخيرية لضرورة الحصول على موافقات رسمية، قبل جمع تبرعات الأضاحي، وطلبت من موزعيها على الفقراء والمحتاجين احترام كرامتهم.

جاء ذلك خلال رعايتها لاحتفال اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة العاصمة خلال اطلاقه لمشروع الاضاحي تحت عنوان مسيرة الخير والعطاء.

وقالت لطوف إن هذه البادرة التنسيقية تظافر جهود الجمعيات الخيرية لتحقيق هدف واحد، وليقوم الاتحاد بدوره في تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي بين الجمعيات في المحافظة، وبما ينعكس على تنسيق جهود تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين من ابناء المجتمع الاردني.

واضافت ان علاقة وزارة التنمية الاجتماعية مع الجمعيات الخيرية علاقة تشارك هدفها تعزيز التنمية الاجتماعية الشاملة وتحقيق السلم المجتمعي، في ظل ارتفاع عدد الجمعيات الخيرية والتي بلغت حوالي 3500 جمعية خيرية فإن التعامل المباشر معها سيكون صعباً جداً، لذلك وجدت الاتحادات لتكون مظلة ديموقراطية لممثلي الجمعيات الخيرية.

وأكدت لطوف على عدة رسائل تهم قطاع الجمعيات تتمثل بضرورة الحصول على الموافقات الرسمية على حملات جمع التبرعات (الاضاحي) مع التنسيق مع مديريات التنمية والمنتشرة بكافة محافظات المملكة، والتنسيق مع مديريات التنمية الاجتماعية عند تحديد الأسر المستفيدة لضمان عدم الإزدواجية والتكرار بين المنتفعين، والتأكد من سلامة اللحوم المنوي توزيعها والحصول على التصاريح اللازمة من الجهات الرقابية والصحية ذات العلاقة، ونقل اللحوم بمركبات امنة مبردة ومجهزة لضمان الصلاحية، وتوزيع لحوم الأضاحي على الفقراء والمحتاجين بكرامة واحترام.

أخبار ذات صلة

newsletter