ليبرمان يصدر أمر اعتقال إداري لـ3 شبان في وادي العارة

فلسطين
نشر: 2017-08-03 11:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أصدر وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، أمر اعتقال إداري بحق 3 شبان فلسطينيين من منطقة وادي عارة بالداخل الفلسطيني المحتل، بادعاء "تشكيل خطر على أمن دولة الاحتلال وسلامة مواطنيها"، وذلك لمدة 6 أشهر.

وستنظر المحكمة المركزية في حيفا الاثنين 7 آب المقبل، في ملف الاعتقال وطعون الدفاع، وتبحث كذلك مسألة تثبيت أمر الاعتقال لمدة 6 أشهر أو إلغاء القرار.

وبحسب المحامي عمر خمايسي، فإن أجهزة المخابرات اعتقلت الشبان الثلاثة من منازلهم بعد تفتيشها، الأحد 23 تموز الماضي، وأن وزير الجيش، وبموجب قانون الطوارئ، أصدر أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر بحق الشبان الثلاثة.

واعتبر خمايسي في تصريح صحفي، أن هذه الحالة تعد سابقة إذ لم تقدم سلطات الاحتلال في السابق على اعتقال 3 أشخاص إداريًا دفعة واحدة، رغم أنها تنتهج هذه السياسية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا


وأضاف أن أوامر الاعتقال الإداري في أراضي الـ48 كانت محدودة وفردية، وأكد أن هذا الإجراء تعسفي يتنافى مع قيم الديمقراطية والحرية.

وأشار إلى أن المحامي في مثل هذه الإجراءات يفقد مساحة الترافع، لعدم اطلاعه على التهم الموجه والمواد السرية، التي لا يتعرف عليها إلا خلال جلسات المحكمة.

وختم خمايسي بالقول إن 'الاعتقالات الإدارية مرفوضة، كونها تتم خارج إطار النزاهة وبعيدا عن المسار الطبيعي للإجراءات القانونية، حيث يتم اعتقال الشخص بأوامر مستندة إلى قوانين الطوارئ ويحرم من محاكمة عادلة، دون توجيه تهم أو شبهات ودون أن يعرف مسوغات اعتقاله.

أخبار ذات صلة

newsletter