Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتخب الناشئين يخفق في التأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية لكرة الطائرة | رؤيا الإخباري

منتخب الناشئين يخفق في التأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية لكرة الطائرة

رياضة
نشر: 2017-08-03 10:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
منتخب الناشئين يخفق في التأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية لكرة الطائرة
منتخب الناشئين يخفق في التأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية لكرة الطائرة

خسر منتخبنا الوطني للناشئين أمام المنتخب العماني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في اللقاء الذي جمعهما مساء امس الأربعاء في الدور ربع النهائي من البطولة العربية لكرة الطائرة والتي تستضيفها صالة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب بمشاركة ثمان منتخبات عربية.

وحجزت منتخبات السعودية والعراق والبحرين إلى جانب عُمان مقعدها في الدور نصف النهائي والذي يقام اليوم الخميس.

الأردن (1-3) عُمان

بدأ الشوط الأول متكافئاً بين المنتخبين وتبادلا تسجيل النقاط ، وبعد أن انتهى الوقت المستقطع الثاني بتقدم المنتخب العُماني بفارق نقطة (15-16) وسع الأخير الفارق لتصبح النتيحة فيما بعد 16-19 وهو أكبر فارق وصل في هذا الشوط وبعدها واصل العُمانيين تقديم المستويات المميزة وسط حالة ارتباك من لاعبي منتخبنا وتعددت الأخطاء من جانبه لينتهي الشوط الأول عُمانياً بنتيجة 25-20.

واصل المنتخب العُماني تقديم العروض القوية في الشوط الثاني من خلال ارسالات لاعبيه المتقنة قابله حائط صد منيع ، فيما وجد لاعبو منتخبنا الوطني صعوبة في عمليات الاستقبال لينتهي هذا الشوط أيضاً بتفوق عُمان بنتيجة 25-18.

تحسن أداء منتخبنا الوطني في الشوط الثالث ولعب بطريقة انضباطية وعاد بالنتيجة بعد أن كانت تشير إلى تقدم عُمان بنتيجة 11-17 لتصبح بعد ذلك 20-17 لصالح منتخبنا ويواصل تقدمه بعد ذلك لينهي الشوط الأول بنتيجة 25-20.

عاد التفوق في الشوط الرابع للمنتخب العُماني الذي نجح في السيطرة مجدداً على مجريات اللقاء بترتيب أوراقه لينهي الشوط لصالحه بنتيجة 25-16 ويحسم المباراة.

السعودية (3-1) الإمارات

دخل المنتخب السعودي المباراة متسلحاً بروحٍ معنويةٍ كبيرة بعد تحقيقه ثلاث انتصارات في الدور الأول ، في المقابل كان يدرك المنتخب الإماراتي صعوبة مباراته خاصةً أن الأخير لم يحقق أي انتصار في دور المجموعات.

الشوط الأول فرض فيه المنتخب السعودي سيطرته عليه ونجح في حسمه لصالحه بنتيجة 25-18 ، قبل أن يتحسن أداء المنتخب الإماراتي في الشوط الثاني الذي شهد تبادل نقطي بين المنتخبين لكن التفوق في النهاية كان لصالح السعودية بنتيجة 25-22.

واصل الأبيض الإماراتي تقديم أداء رجولي في الشوط الثالث الأمر الذي جعله يفوز به بنتيجة 29-27 ، وفي الشوط الرابع أعاد المنتخب السعودي ترتيب اوراقه وأصبح لاعبو أكثر تركيزاً لينهوه بنتيجة 25-21.

العراق (3-1) قطر

تبادل المنتخبين تسجيل النقاط مع بداية الشوط الأول مع أفضلية نسبية للعراق الذي امتاز بالارسالات القوية والسرعة الكبيرة في ردة الفعل مما منحه التفوق في هذا الشوط بنتيجة 25-21.

في الشوط الثاني فرض المنتخب العراقي سيطرته على مجريات اللقاء وقدم ابناء المدرب عامر نصراوي اداءً لافتاً ليحسموا هذا الشوط أيضاً بفارق أربع نقاط (25-19).

عاد المنتخب القطري في الشوط الثالث إلى أجواء المباراة وبات بمقدوره مجاراة العراق ليتمكنوا من حسمه بنتيجة 25-20.

أدرك لاعبو العراق أهمية عدم التفريط بالشوط الرابع ، وأصبحوا أكثر تركيزاً ورغبة في تحقيق الفوز وهو ما حصل بالفعل لينتصروا بهذا الشوط بفارق مريح وصل إلى 10 نقاط (25-15).

البحرين (3-0) فلسطين

بعد تحقيقه 3 انتصارات في دور المجموعات ، كانت كل الترشيحات تصب لمصلحة المنتخب البحريني للفوز على فلسطين وهذا ما أكده الشوط الأول بين المنتخبين الذي انتهى بحرينياً بنتيجة 25-19.

أراح المنتخب البحريني أبرز لاعبيه في الشوط الثاني الأمر الذي منح فلسطين فرصة الظهور بمستوى جيد لكن ذلك لم يمنع البحرين من حسمه بنتيجة 25-19.

ظهر الإرهاق واضحاً على عناصر المنتخب الفلسطيني في الشوط الثالث وسط تألق لاعبو البحرين لينهوه بفارق كبير (25-12).

مباريات اليوم

يلتقي منتخبا السعودية وعُمان عند الساعة الخامسة مساء اليوم في الدور نصف النهائي ويجمع نصف النهائي الآخر منتخبا البحرين والعراق في السابعة مساءً.

وفي مباريات تحديد المراكز ، سيلتقي منتخبنا الوطني مع المنتخب الإماراتي عند الساعة الواحدة ظهراً ، وفي الثالثة تلتقي فلسطين مع قطر.

أخبار ذات صلة

newsletter