فيسبوك تسير على خطى جوجل بتعديل خلاصة الأخبار

تكنولوجيا

نشر: 2017-08-03 02:47

آخر تحديث: 2017-08-03 02:47


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تسير شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك على خطى شركة جوجل من حيث العمل على تعديل خوارزمية خلاصة الأخبار لديها في سبيل عرض المزيد من القصص التي يجري تحميلها بسرعة على الأجهزة المحمولة والتقليل من عرض القصص التي قد تستغرق وقتاً أطول للتحميل، على أن يتم طرح التحديث الجديد بشكل تدريجي خلال الأشهر المقبلة.

وتواصل المنصة مع مرور السنين إدخال العددي من التغييرات على خوارزمية خلاصة الأخبار، وأمضت  جوجل السنوات القليلة الماضية في البحث عن أفضل الطرق لتحسين تجربة البحث عبر الأجهزة المحمولة، وكشفت الشركة النقاب عن مشروعها مفتوح المصدر للصفحات المحمولة (AMP) في شهر تشرين الأول ٢٠١٥.

وعملت جوجل لاحقاً على نشر مشروعها بشكل أكبر وزيادة خصائصه المختلفة لجعله أسرع بشكل أكبر، وكان المشروع ناجحاً جداً حتى أن المقالات الفورية على فيسبوك تبنت مشروع AMP، وتحاول منصة التواصل الاجتماعي حالياً قول الشيء الذي واصلت جوجل قوله على مدى السنوات الماضية.

وتعمل فيسبوك على جلب القصص بشكل مسبق عن طريق تحميل المحتوى المحمول قبل أن ينقر الشخص على الوصلة، وذلك لمساعدة أولئك الذين يتصفحونها من خلال اتصالات شبكية بطيئة أو سيئة، وتتوقع المنصة أن معظم الصفحات لن تلاحظ أي تغييرات مهمة في انتشارها ضمن خلاصة الأخبار، إلا أنها حذرت الصفحات البطيئة بشكل خاص من أنها قد تشهد تراجعاً في الزيارات المحالة إليها.