حلقات Game of Thrones الجديدة في حوزة القراصنة بعد اختراق شبكة HBO

تكنولوجيا

نشر: 2017-08-02 22:32

آخر تحديث: 2017-08-02 22:32


حلقات Game of Thrones الجديدة في حوزة القراصنة بعد اختراق شبكة HBO
حلقات Game of Thrones الجديدة في حوزة القراصنة بعد اختراق شبكة HBO
Article Source المصدر

وقعت شبكة HBO الأميركية المنتجة لمسلسل Game of Thrones تحت سطوة قراصنة الإنترنت، الذين أعلنوا سرقتهم بعض المعلومات التي تخص الحلقات القادمة من المسلسل من النص وبعض الحلقات.

إذ أعلنت مجموعة القراصنة عن امتلاكهم ١.٥ تيرابايت من بيانات الشركة، فيما قامت بنشر حلقة من مسلسل Ballers and Room، مؤكدةً أن المزيد من المواد ستسرب على الإنترنت قريبًا، حسب مجلة Entertainment Weekly.

هذا، ولم يتم الإعلان عن طبيعة البيانات المسروقة، أو أية تفاصيل بشأنها.

إذ أرسل القراصنة رسالة بريد إلكتروني كتبوا فيها: "مرحباً بالبشرية جمعاء، ستشهدون أكبر تسريب إلكتروني في العالم، ستكون محظوظاً بأن تكون من أوائل الذين يشهدون تحميل التسريب".

فيما شجعوا على تحميلها بالقول: "كل من ينشر هذه المواد بشكل جيد، سنجري مقابلة معه، HBO تنهار".

هذا، وعلقت الشركة على الواقعة في بيانٍ أكد تعرضها للقرصنة، معلنةً بدئها تحقيقات حول الحادث، وعملها مع شركات تقنية وأخرى معنية بالأمن الإلكتروني لحماية خصوصيتها، مؤكدين أخذهم الأمر على محمل الجد.

فيما وصف رئيس الشركة، ريتشارد بيبلير الهجوم بـ"المزعج"، في رسالة بريد إلكتروني وصلت إلى الموظفين.

جدير بالذكر، أن قراصنة استهدفوا أكثر من شركة لأفلام هوليوود في الفترة الأخيرة، إذ جرى اختراق ديزني وابتزازهم مادياً مهددين بنشر لقطات من الجزء الجديد لسلسلة "قراصنة الكاريبي" قبل شهر ونصف من موعدها المقرر للعرض، كما جرى استهداف نتفليكس Netflix وترسيب الموسم الجديد من Orange Is the New Black.

كما سبق استهداف شركة HBO من قبل القراصنة في العام ٢٠١٥، وجرى تسريب أول ٤ حلقات من الموسم الخامس لمسلسل Game of Thrones على الإنترنت، كما تعرضت لحادث مماثل في العام ٢٠١٦، وجرى إطلاق حلقات من الموسم السادس عن طريق الخطأ قبل موعد عرضها بيوم كامل من مقرات الشركة بالسويد والدنمارك والنرويج وفنلندا، وأجرت الشركة إجراءات أمان احترازية عقبها.