الإمارات.. سائق يرتكب مخالفات بأكثر من مليون درهم

هنا وهناك نشر: 2017-08-02 20:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
السائق احيل إلى النيابة
السائق احيل إلى النيابة
المصدر المصدر

ألقى مركز شرطة إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، القبض على عامل من الجنسية الآسيوية، وقام بتحويله لنيابة المرور بالإمارة، بسبب ارتكابه ١٣٢ مخالفة مرورية، بقيمة إجمالية قدرها (مليون و١٩٣ ألف و٨٤٠ درهم) ما يعادل ٢٣٠ ألف دينار أردني، حسب صحيفة الإمارات اليوم.

وقال رئيس مركز شرطة الشارقة بالإنابة، الرائد محمد عبدالرحمن بن قصمول، إن دوريات المرور، ضبطت السائق، إثر إرتكابه العديد من مخالفات المرور المشددة، وعدم تسديدها في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن المخالفات تنوعت ما بين المسجلـة على المركبة، والتى بلغت قيمتها ٢١٤ ألف، و٧٣٠ درهم، والمسجلـة على رخصة القيادة والبالغـة ٨٧٩ ألف و١١٠ درهم.

وأوضح، أن معظم المخالفات تركزت حول استخدام المركبة في غير الغرض المخصص له، أو ما يعرف بـ”بنقل الركاب” بواقع (مليون و١١٥ ألف درهم) والصادرة من قبل هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة.

وتبلغ قيمة الغرامة ٥٠٠٠ درهم على السائق، وتتضاعف في حال تكرارها مرتين إلى ١٠ آلاف درهم، وتسجل على رخصة السائق، هذا إلى جانب ارتكابه العديد من المخالفات المرورية الأخرى التى تنوعت ما بين السرعة الزائدة.

وتضمنت المخالفات الوقوف في مكان ممنوع، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، وغيرها من المخالفات التى ارتكبت بإمارة الشارقة، وعددٍ من إمارات البلاد، والتى تشير إلى عدم التزام السائق بأنظمة السير والمرور، مما تسبب في ارتفاع عدد المخالفات المرورية، وتزايد قيمتها المالية.


إقرأ أيضاً: 'شيك السعادة'.. ابتكار إماراتي لمكافأة الموظف المتفاني


يذكر أن اللائحة التنفيذية المعدلـة لقانون السير والمرور الإماراتي تشير في المادة ٧٥ من القانون في حال استعمال المركبة في غير الغرض المخصص له، يوقع غرامة وقدرها ٣٠٠٠ درهم، و٤ نقاط مرورية تضاف إلى سجل السائق، والمادة ٧٦ من ذات القانون، تشير إلى أن استعمال المركبة في نقل الركاب دون ترخيص، توجب مخالفة وقدرها ٣٠٠٠ درهم، و٢٤ نقطة مرورية، و٣٠ يوم حجز، مما يوجب سحب الرخصة من قائد المركبة.

أخبار ذات صلة