Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يؤكد ضرورة التسهيل على المواطنين يوم الانتخابات | رؤيا الإخباري

الملك يؤكد ضرورة التسهيل على المواطنين يوم الانتخابات

الأردن
نشر: 2017-08-02 16:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن تقديره لجهود الهيئة المستقلة للانتخاب بالتحضير لانتخابات مجالس المحافظات "اللامركزية" والبلديات، مشددا على ضرورة الجاهزية الكاملة لهذا الاستحقاق، الذي يشكل حلقة جديدة في مسيرة الإصلاح الشامل.

وأكد جلالته، خلال لقائه، الأربعاء، رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، أهمية تحقيق أعلى درجات التنسيق والتعاون التام مع مؤسسات الدولة لضمان نجاح العملية الانتخابية، والبناء على النجاحات السابقة.

كما أكد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، ضرورة التسهيل على المواطنين يوم الاقتراع وتقديم كل أشكال المساعدة لهم.

ولفت جلالته إلى أهمية تكثيف جهود التوعية حول اللامركزية، والتي تمنح الإدارات المحلية صلاحيات أوسع، وتمكّن المواطنين من المساهمة في تحديد أولوياتهم، ووضع تصور مستقبلي لمسار التنمية في مناطقهم، وبما يعزز مشاركتهم في صنع القرار التنموي.


إقرأ أيضاً: الملك واثق بأننا نسير بالاتجاه الصحيح ويدعو للعبرة من الأزمات


وقدم رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور خالد الكلالدة، إيجازا عن استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات، من خلال بناء قدرات العاملين يوم الانتخاب، والربط الإلكتروني وأمن المعلومات، وتسهيل عملية التصويت على المواطنين في مراكز الاقتراع، خصوصا ذوي الإعاقة وكبار السن.

ولفت إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لرفع مستوى التوعية والتثقيف لدى المواطنين، وتحفيز المشاركة في عملية الاقتراع، عبر مختلف وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.

أخبار ذات صلة

newsletter