الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بصفوف حماس بالضفة

فلسطين

نشر: 2017-08-02 08:19

آخر تحديث: 2017-08-02 08:19


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

شنت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت عددًا من قيادات وكوادر حركة حماس.

وبحسب وسائل اعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية شمال مدينة نابلس واعتقلت النائب في المجلس التشريعي الأسير المحرر حسني البوريني.

وأشارت إلى أن قوة عسكرية داهمت منازل الأسير المحرر مناضل سعادة، والأسير المحرر الشيخ ضرار حمادنة، والأسير المحرر أدهم الشولي ثم اعتقلتهم.

كما اقتحمت بلدة طلوزة المجاورة، واعتقلت كًلا من الأسير المحرر عمر دراوشة، ورياض يوسف صلاحات، واعتقلت كلا من محمد طارق عودة، وإسلام محمد مجلي عيسى من بلدة قريوت جنوبًا.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل شابًا بالأقصى


واعتقلت قوات الاحتلال الباحث الاكاديمي الدكتور أنس واصف الزير بعد مداهمة منزله في مدينة سلفيت شمال الضفة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا أربعة شبان لدى اقتحامها لمناطق متفرقة من محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت ذات المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقًا من الواجهة الغربية وداهمت منازل وقامت بأعمال التفتيش واعتقلت الشاب عبد الرحمن حماد والشاب صالح أنور سليم وجرى اقتيادهم إلى نقطة عسكرية قرب البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت الأسير المحرر غسان كراجه من قرية صفّا غرب المدينة، بعد اقتحام منزله والتحقيق معه.

واختطفت قوات الاحتلال الشاب يزيد الريماوي (٣٨عامًا) بعد مداهمة منزله في حي المصايف بمدينة رام الله.

واندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال لحظة انسحاب الدوريات العسكرية من المكان.

وفي ساعات الصباح، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا غربي قرية دير بزيع غرب رام الله وشرعت باحتجاز المركبات التحقيق مع المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم