Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو رمان: الاعلام يقدم كافة أشكال الدعم للمستقلة للانتخاب | رؤيا الإخباري

أبو رمان: الاعلام يقدم كافة أشكال الدعم للمستقلة للانتخاب

الأردن
نشر: 2017-07-29 14:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مدير الاعلام والاتصال والتوعية في الهيئة المستقلة للانتخاب، شرف الدين ابو رمان
مدير الاعلام والاتصال والتوعية في الهيئة المستقلة للانتخاب، شرف الدين ابو رمان

أكد مدير الاعلام والاتصال والتوعية في الهيئة المستقلة للانتخاب، شرف الدين ابو رمان، أن الاعلام يلعب دورا بارزاً في إنجاح العملية الانتخابية من خلال تقديم كافة أشكال الدعم للهيئة لا سيما في مجال التوعية والتثقيف وايصال رسائل الهيئة للناخبين، مما يسهم في تجويد العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

وأضاف أبو رمان أن الهيئة حريصة على التواصل مع وسائل الاعلام وشركاء العملية الانتخابية كافة، من خلال المبادرة والانفتاح والتنسيق الدائم وتطبيق خطط الظهور الاعلامي، منوهاً أن الهيئة قد فتحت باب الاعتماد للاعلاميين والصحفيين والمراقبين المحليين والدوليين لمراقبة الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات والمقرر اجراؤها في 15 آب القادم.

حيث بلغ عدد طلبات الصحفيين والاعلاميين (940) طلب حتى تاريخه، ومن جهة أخرى تقدمت 14 جهة رقابية بطلبات الرقابة محلياً مما يعزز دور العمل الرقابي على العملية الانتخابية.

كما أكد ابو رمان أن الهيئة ستعمل على اطلاق المركز الاعلامي للانتخابات قبيل يوم الاقتراع والفرزفي قاعة عمان الكبرى/ المدينة الرياضية ليقدم كافة التسهيلات للاعلاميين والصحفيين وعقد المؤتمرات الصحفية لمستجدات يوم الاقتراع واعلان النتائج.

وبين حرص الهيئة على التوعية والتثقيف من خلال اللقاءات وورش العمل التي تعقدها الهيئة مع المواطنين والتي تهدف الى نقل المعرفة وشرح مراحل واجراءات العملية الانتخابية وتوعيتهم بحقوقهم، موضحاً أن الهيئة تطبق خطة توعوية شاملة خاصة بالانتخابات القادمة مقسمة الى مراحل وضمن جدول زمني مدروس، بهدف شرح اجراءات العملية الانتخابية وتعزيز ثقة الناخب بالعملية الانتخابية وأهمية المشاركة في الانتخابات وسلامة الاختيار.

وأوضح ابو رمان أن الخطة استهدفت كافة فئات المجتمع مثل الناخبين والمرشحين والمرأة والشباب وذوي الاعاقة من خلال أدوات عدة كالملصقات ولوحات الاعمدة والجسور، بالاضافة الى الفيديوهات والتسجيلات الاذاعية والتوعوية وحزمة الشكاوى والاستفسارعبر الرقم المجاني (117100).

كما تسجل المنجزات في الهيئة كالأطلس الانتخابي والمسرحية التوعوية (صوتك عالي ... والوطن غالي)، وحملة (طرق الابواب) نجاحاً ملفتاً في استقطاب ومتابعة الناخبين.

وحول الاعلام الرقمي بين أن الهيئة تقوم بانتاج المواد البصرية من فيديوهات ورسومات توضيحية وتصل مشاهدات الفيديو من قبل المواطنين الى ما يقارب نصف مليون مواطن في الاسبوع، فيما يزور صفحة الهيئة ما يزيد على مليون شخص، ويتفاعل معها 150 الف مستخدم اسبوعياً.

أخبار ذات صلة

newsletter