Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قاضي القضاة: الهاشميون ملتزمون تاريخيًا بنصرة الأقصى والمقدسات | رؤيا الإخباري

قاضي القضاة: الهاشميون ملتزمون تاريخيًا بنصرة الأقصى والمقدسات

الأردن
نشر: 2017-07-29 11:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

أكد قاضي القضاة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة ان الهاشميين ومنذ تأسيس الدولة الإسلامية كانوا على الدوام من الذين يهتمون بالمساجد، وان الولاية الهاشمية بدأت في المساجد خاصة التي لها ميزة كالمسجد الأقصى، مسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الذي له مكانة عظيمة في قلوب الهاشميين.

وأضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني هو صاحب الولاية والوصاية على المقدسات الإسلامية في القدس، وأي اعتداءات على المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الصهيوني تجد الهاشميين يقفون له بالمرصاد.

وقال قاضي القضاة ان اعتداءات الاحتلال المتكررة تطورت في زماننا هذا، تمثلت بدخول الصهاينة المسجد الأقصى وتركيب البوابات الالكترونية، ونجد ان جلالة الملك دائما يقف لهم بالمرصاد ولا يهدأ باله الا ان يكون المسجد الأقصى باستقرار وأمان، وهذا هو ديدن الهاشميين الذي يسعون دائما لنصرة المسجد الأقصى ويرعون المساجد بالعمارة المادية والمعنوية.


إقرأ أيضاً: الملك يثمن الدور الفاعل للإدارة الأمريكية في نزع فتيل أزمة الأقصى


وأكد ان الهاشميين يهبون للدفاع عن الأقصى بالرجوع إلى القوانين الدولية، والوصاية على الأقصى هي أمانة في أعناقهم ويقدمون كل ما يرضي الله عز وجل، وليس غريباً على الهاشميين تلك المواقف الذين ضحوا بدمائهم في الأقصى، ولعل استشهاد جلالة الملك عبدالله الأول على عتبات المسجد الأقصى ومن قبله جلالة الملك الحسين بن علي الذي أوصى بأن يدفن في باحة المسجد الأقصى، إلا شهادة حق ودليلاً على رعاية الهاشميين للمقدسات وحرصهم على الدفاع عنها.

وأشار الشيخ الخصاونة إلى دور وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة في تقديم الخدمات للمقدسات الإسلامية، اذ توجد هناك محكمة الاستئناف تتبع لدائرة قاضي القضاة، سائلا المولى ان يحفظ الأقصى والمقدسات من كيد الأعداء والمتربصين المعتدين، مشيرا الى قوله تعالى "إن ينصركم الله فلا غالب لكم".صدق الله العظيم.

أخبار ذات صلة

newsletter