Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سيشنز يقول ان هجمات ترمب 'مؤلمة' | رؤيا الإخباري

سيشنز يقول ان هجمات ترمب 'مؤلمة'

عربي دولي
نشر: 2017-07-28 08:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير العدل الاميركي الخميس جيف سيشنز
 وزير العدل الاميركي الخميس جيف سيشنز

اعلن وزير العدل الاميركي الخميس جيف سيشنز ان سيل الانتقادات التي وجهها اليه الرئيس الاميركي دونالد ترمب "مؤلم" لكنه تعهد البقاء في منصبه.

وكان ترمب وجه انتقادات شديدة ضد وزير العدل في الايام الماضية مفجرا غضبه ازاء تنحي سيشنز عن التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الاميركية.

وكان سيشنز التزم الصمت الى حد بعيد حيال هذه المسألة، وهو اقر في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الاخبارية خلال زيارة الى السلفادور ان انتقادات ترمب قد آلمته.

وقال سيناتور آلاباما السابق، واحد اوائل كبار السياسيين الذين ايدوا ترمب، "انه امر مؤلم الا ان رئيس الولايات المتحدة قائد قوي".

وتابع سيشنز ان ترمب يرغب بان "يقوم كل منا بعمله. وهذا ما انوي القيام به".

وتنحى سيشنز في اذار/مارس الماضي عن التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية في العام 2016 بعد ان تبين انه اخفى خلال جلسة الاستماع امام لجنة الكونغرس انه التقى مرتين السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك.

وكان ترمب اعلن في مقابلة مع نيويورك تايمز الاسبوع الماضي انه ما كان ليعين سيشنز لو علم انه سيتنحى عن التحقيق في قضية التدخل الروسي.

وكان ترمب انتقد وزير العدل في تغريدات على تويتر معتبرا أنه "ضعيف جدا" في متابعة التسريبات الاستخباراتية وأنه فشل في ملاحقة المرشحة الديموقراطية الخاسرة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة هيلاري كلينتون في قضية بريدها الالكتروني.

ويبدو ان ترمب يحاول التخلص من سيناتور آلاباما السابق، ما يسمح له باستبدال سيشنز بشخص آخر لا ينحّي نفسه عن التحقيق في التواطؤ المحتمل بين روسيا وحملة ترامب خلال انتخابات العام الماضي الرئاسية.


إقرأ أيضاً: بعد فرضها عقوبات جديدة.. بوتين: سنضطر للرد على وقاحة الولايات المتحدة


وفي تعليق له قال السيناتور الاميركي ليندسي غراهام إنه "اذا اقيل سيشنز سيكون الثمن باهظا جدا".

أخبار ذات صلة

newsletter