Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كندا تستعد لإرسال ضباط لتدريب الشرطة العراقية بعد تحرير الموصل | رؤيا الإخباري

كندا تستعد لإرسال ضباط لتدريب الشرطة العراقية بعد تحرير الموصل

عربي دولي
نشر: 2017-07-27 09:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

ذكرت شبكة (سي بي سي) نيوز الإخبارية الكندية أن الحكومة الكندية تستعد لإرسال المزيد من ضباط الشرطة إلى العراق لتقديم المشورة وتدريب نظرائهم في الوقت الذي تنتقل فيه البلاد التي مزقتها الحرب تدريجيا إلى سيطرة الشرطة على المناطق المحررة حديثا بما في ذلك مدينة الموصل .

وأكدت الشبكة في تقرير لها، الخميس، أن هذه الخطوة سوف تمكن كندا بوصفها عضوا في التحالف العالمي ضد عصابة داعش الإرهابية من بناء قدرات رئيسية في المؤسسات الأمنية العراقية ودعم التحولات نحو نهج الشرطة الجديد، وقالت إنها خطوة حاسمة نحو تمكين الشرطة العراقية من القيام بدور أكثر إستقرارا في العراق ومواجهة التهديدات الأمنية .

كما أكدت الشبكة أن جهود حفظ السلام التي تقودها الشرطة الملكية الكندية بالإعتماد على ضباط المقاطعات والبلديات سوف تعمل على تدريب الضباط العراقيات على تحسين قدرة البلد على التعامل مع العنف المنزلي والإتجار في البشر .


إقرأ أيضاً: إيران والعراق يتعهدان بتعزيز التعاون العسكري بينهما


وقالت الشبكة إنه نظرا للعمليات العسكرية لإستعادة تقدم الموصل فإن الحكومة العراقية تتطلع إلى ما هو أبعد من الإحتياجات الأمنية العاجلة نحو الإصلاح المستدام لمؤسساتها الأمنية بما في ذلك إعادة بناء قوات الشرطة العراقية .

أخبار ذات صلة

newsletter