Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
12 طعناً بقرارات مجلس مفوضي الهيئة بقبول طلبات الترشح | رؤيا الإخباري

12 طعناً بقرارات مجلس مفوضي الهيئة بقبول طلبات الترشح

الأردن
نشر: 2017-07-26 20:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

بلغ العدد الإجمالي لطعون الناخبين بقوائم المرشحين، بعد انتهاء فترة الطعون التي بدأت يوم الأثنين الماضي وانتهت مع نهاية دوام الأربعاء، 12 طعناً.

وبحسب مدير الشؤون القانونية مستشار مجلس المفوضين الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة، فان الهيئة انتهت من فترة تقديم الطعون ضد قرارات مجلس مفوضيها المقدمة من الناخبين.

واوضح ان محاكم البداية استقبلت 12 طعنا، اذ سجلت محكمة بداية السلط اربعة طعون، بينما قدم لمحكمة بداية الزرقاء ثلاثة طعون وفي محكمة بداية مأدبا تم تقديم طعنين، قررت المحكمة في احدهما رد الطعن شكلاً لعدم دفع الرسوم.

واستقبلت محكمة بداية المفرق طعنين قررت المحكمة في احدهما رد الطعن موضوعاً، في حين قدم لمحكمة بداية الرمثا طعن واحد فقط ، ولم تتبلغ الهيئة اي طعون اخرى قدمت لمحاكم البداية.

واشار القطاونة الى ان الهيئة عملت على تزويد محاكم البداية باللوائح الجوابية والدفوع والاعتراضات بالاضافة الى البينات الخطية لتتمكن المحاكم من الفصل في الطعون المقدمة اليها خلال المدد القانونية.


إقرأ أيضاً: الكلالدة: أجبنا على أكثر من مليون استفسار حول الانتخابات


وبين انه يتوجب على المحاكم ان تفصل في الطعون المقدمة اليها خلال ثلاثة ايام من اليوم التالي لتاريخ وروده لقلم المحكمة ويكون قراراها بشأنه قطعياً غير قابل للطعن امام اي مرجع قضائي اخر.

وتابع القطاونة ان المحاكم ستزود الهيئة بنسخ من الاحكام القضائية الصادرة عنها خلال يومين من اليوم التالي لتاريخ صدورها ليتخذ مجلس المفوضين الاجراءات اللازمة لعرض التعديلات التي ادخلت على أسماء المرشحين بموجب قرارات محكمة البداية في صحيفتين يوميتين محليتين، وتعتبر هذه الاسماء نهائية للمرشحين، وتنشر على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة وبأي وسيلة اخرى يراها مجلس المفوضين مناسبة لاطلاع عموم الناخبين عليها.

أخبار ذات صلة

newsletter