Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق الزكاة يقر الدفعة الثالثة من برنامج سهم الغارمات | رؤيا الإخباري

صندوق الزكاة يقر الدفعة الثالثة من برنامج سهم الغارمات

الأردن
نشر: 2017-07-26 12:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات
وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات

ترأس رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، الاربعاء، اجتماعا لمجلس الادارة وبحث عددا من القضايا التي تهم الصندوق.

وقرر المجلس الموافقة على الدفعة الثالثة من برنامج سهم الغارمات الذي سيتم من خلاله دفع غرامات مالية عن 12 إمرأة تراكم عليهن الدين واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي وذلك بتبرع كريم من سيدة بقيمة 7 الاف دينار .

كما وافق مجلس الادارة على دفع ملبغ الف دينار لسداد اجرة منزل تراكم على احدى السيدات حيث يتم اخراجها من السجن اليوم بعد ان تبين عدم وجود اية قيود عليها.

ووافق المجلس على تمويل عدد من المشروعات تقدم بها منتفعون من صندوق الزكاة كان ابرزها الموافقة على تمويل مشروع مكتبة في منطقة لواء الكورة وهي لاسرة فقيرة يعاني ابناؤها من احتياجات خاصة واعاقات تمنعهم من العمل. واكد الوزير عربيات ان فلسفة الصندوق تقوم اليوم على نقل المستفيدين من الفقر و تلقي المساعدات الى اشخاص قادرين على العمل و الانتاج ومشاركة افراد مجتمعهم بالبناء.


إقرأ أيضاً: 85 امرأة جديدة تستفيد من سهم الغارمين


واضاف ان صندوق الزكاة يعمل دون انقطاع بفضل المتبرعين بزكاتهم حيث استطاع جمع اكثر من مليون دينار تمكن من خلالها من تقديم العون و المساعدات للمئات من الاسر الفقيرة و المحتاجة، موضحا ان الصندوق يعزز مبدئ التلاحم بين افراد المجتمع الاردني الواحد حيث يأخذ الزكاة والتبرعات من المناطق الغنية ويوزعها على المناطق الفقيرة وهو ما يعزز التلاحم ووحدة الحال في المجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter