حزب الليكود: لا دولة للفلسطينيين غربي النهر

فلسطين
نشر: 2017-07-26 12:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

صوت مكتب حزب الليكود الذي يترأسه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس، على قرار يرفض فيه إقامة دولة فلسطينية بأغلبية شبه مطلقة، وفقا لما نشره موقع "nrg" العبري الأربعاء.

وأشار الموقع أن مكتب حزب الليكود اجتمع أمس برئاسة الوزير زاف الكين وصوت على قرار يعارض إقامة دولة فلسطينية غربي نهر الأردن، وصوت لصالح هذا القرار 33 عضوا مقابل معارضة عضوين فقط، وينص القرار على دعوة كافة ناخبي حزب الليكود للمعارضة الشديدة للمبادرات السياسية، مثل المبادرة العربية "السعودية" أو الفرنسية، والتي هدفها العودة إلى حدود عام 1967 وإخلاء مستوطنات وتقسم القدس وعودة اللاجئين.

وأضاف الموقع أن القرار يطلب أيضا تفعيل الضغوطات الكبيرة على السلطة الفلسطينية لمنع نشاطاتها في المنظمات الدولية مثل اليونسكو والأمم المتحدة، وكذلك الاستعداد لليوم التالي لانهيار "أبو مازن" والسلطة.

وأشار الموقع أن مركز الليكود سوف يجتمع قريبا للتصويت على قرار وقع عليه 800 عضو مركز من كافة إنحاء دولة الاحتلال، والذي ينص على فرض قانون الاحتلال على المستوطنات "السيادة" وحرية البناء الاستيطاني دون أي قيود.

يشار أن حزب "الليكود" يتكون من 4 هيئات تنظيمية الأولى: مؤتمر الحزب "مركز الحزب" هو أعلى سلطة حزبية ويتكون من 3000 عضو يجري انتخابهم من قبل فروع الحزب المنتشرة في دولة الاحتلال، والثاني: "مكتب الحزب" وهو يعتبر السلطة الثانية ويتكون من أعضاء الكنيست التابعين للحزب ورؤساء الفروع، وتعتبر قراراته بمثابة توصيات غير ملزمة، الثالثة: سكرتاريا الحزب، وتتكون من 16 عضوا وهي الهيئة المسؤولة عن العمل اليومي للحزب، الرابعة: المحكمة الحزبية، وهي أعلى سلطة قانونية في الحزب وقراراتها ملزمة وواجبة التنفيذ من قبل مؤسسات الحزب.

أخبار ذات صلة

newsletter