Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
137 طلب انسحاب ترشح للانتخابات لغاية نهاية الثلاثاء | رؤيا الإخباري

137 طلب انسحاب ترشح للانتخابات لغاية نهاية الثلاثاء

الأردن
نشر: 2017-07-25 19:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية

بلغ إجمالي عدد طلبات الانسحاب المقدمة من مختلف مرشحي انتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة، لغاية نهاية دوام اليوم الثلاثاء، 137 طلباً للانسحاب، وفق الناطق الإعلام باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني.

وأوضح المومني، ان الانسحابات جاءت في مختلف مناطق المملكة على النحو التالي: 37 طلباً للانسحاب من الترشح لرئاسة البلدية، و5 طلبات انسحاب من الترشح لعضوية المجالس البلدية، و60 طلباً للانسحاب من الترشح لعضوية المجالس المحلية، و5 طلبات انسحاب من الترشح لعضوية مجلس أمانة عمّان الكبرى، و30 طلباً للانسحاب من الترشح لعضوية مجالس المحافظات.

وبين المومني ان تقديم طلبات الانسحاب الاختيارية يتسمر حتى 14 يوماً قبل يوم الاقتراع المحدد في الـ 15 من شهر آب المقبل، وبعد ذلك التاريخ لن تعترف الهيئة بأي انسحاب، حيثُ ستظهر أسماء المرشحين أو صورهم ضمن قائمة المرشحين في ورقة الاقتراع، ويتحمل المرشح مسؤولية ذلك بنفسة.

وتابع ان مجلس مفوضي الهيئة رفض 83 طلباً للترشح قدمت للهيئة لانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، اعادت منها المحكمة 23 طلباً، ليستقر الرفض على 60 طلباً فقط، بينما انسحب لغاية نهاية دوام اليوم الثلاثاء، 137 مرشحة ومرشحاً.


إقرأ أيضاً: المستقلة للانتخاب: 6 طعون بقوائم المرشحين لغاية نهاية اليوم


وأشار المومني إلى ان عدد طلبات المرشحين في الجداول الأولية بلغ لغاية اليوم الثلاثاء، 6758 طلباً لمترشحة ومترشح، من أصل المجموع الكلي لطلبات الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات البالغ 6955، وذلك قبل رفض الهيئة لبعض الطلبات وانسحاب بعض المرشحات والمرشحين.

وبين ان الهيئة ستبدأ بطباعة أوراق الاقتراع للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات قبل 14 يوماً من يوم الاقتراع المقرر في الـ 15 من شهر آب المقبل، وذلك وفقاً للقانون.

أخبار ذات صلة

newsletter