Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يجدد هجومه على وزير العدل | رؤيا الإخباري

ترمب يجدد هجومه على وزير العدل

عربي دولي
نشر: 2017-07-25 16:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وزير العدل جيف سيشنز مجددا الثلاثاء معتبرا أنه "ضعيف جدا" في متابعة التسريبات الاستخباراتية وأنه فشل في ملاحقة المرشحة الديمقراطية الخاسرة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة هيلاري كلينتون في قضية بريدها الالكتروني.

ونشرت صحيفة "الواشنطن بوس" تقريرا، بعد تغريدات ترمب النارية الإثنين، جاء فيه أن ترامب بحث مع مستشاريه امكانية استبدال حليفه السابق سيشنز.

وغرّد ترامب عبر حسابه على "تويتر" قائلا ان "موقف المدعي العام جيف سيشنز حيال جرائم هيلاري كلينتون ضعيف جدا" وسأل "لماذا لا تقوم اللجان والمحققون وبالطبع وزير العدل المحاصر بالمشكلات، بالتحقيق في جرائم هيلاري الملتوية والعلاقات مع روسيا".

فقد انتقد ترمب سيشنز علنا لتراجعه عن الإشراف على تحقيق فدرالي في احتمال التواطؤ بين فريق حملة ترمب وروسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016. وقال سيشنز انه لا يعتزم الاستقالة.


إقرأ أيضاً: ترمب يعتبر برنامج مساعدة فصائل المعارضة السورية 'خطير وغير فعال'


ومع تزايد الضغوط من التحقيق الذي يقوده مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) السابق روبرت مولر، سعى ترامب الى إحياء الجدل حول استخدام كلينتون لخادم خاص (سيرفر) لرسائلها الالكترونية.

وخلال الحملة، رفض مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) السابق جيمس كومي، الذي أقاله ترامب في وقت لاحق على خلفية تحقيقات يجريها المكتب حول روسيا، أن يوصي بمقاضاة كلينتون لاستخدامها مواد معينة على خادم بريدها الإلكتروني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter