Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يطرد المعتصمين من باب المجلس قرب الأقصى | رؤيا الإخباري

الاحتلال يطرد المعتصمين من باب المجلس قرب الأقصى

فلسطين
نشر: 2017-07-24 10:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاحتلال يطرد المعتصمين من باب المجلس قرب الأقصى
الاحتلال يطرد المعتصمين من باب المجلس قرب الأقصى

أقدمت شرطة الاحتلال صباح الاثنين على طرد المقدسيين وموظفي الأوقاف الإسلامية المعتصمين أمام باب المجلس- أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعتهم من التواجد في المكان.

ولليوم التاسع على التوالي، يصر المقدسيون وموظفو الأوقاف الإسلامية على الاعتصام والرباط أمام أبواب الأقصى، وتحديدًا بابي الأسباط والمجلس، رفضًا للدخول إلى المسجد عبر البوابات الإلكترونية التي وضعتها شرطة الاحتلال عند مداخله.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف فراس الدبس إن شرطة الاحتلال طردت المعتصمين من أمام باب المجلس إلى الخارج.

وأوضح أن شرطة الاحتلال طلبت من المعتصمين عدم التواجد عند الطرقات المؤدية لأبواب الأقصى، مؤكدًا إصرار موظفي الأوقاف على استمرار اعتصامهم حتى إزالة البوابات والإلكترونية.

وأشار إلى أن الموظفين وعلى رأسهم المدير العام الشيخ عزام الخطيب يعتصمون خارج باب المجلس في شارع الواد بعد طردهم من داخل باب المجلس.

من جهته، أكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن موقف الأوقاف من عدم قبول البوابات الإلكترونية موحد، ولا أي تغيير على أبواب الأقصى سواء على صعيد الكاميرات أو غيرها.

وأوضح أن هذا موقف المرجعيات الإسلامية وجميع مدراء المسجد الأقصى والمدير العام، ولا خلاف بين المدراء والمدير العام والهيئات الإسلامية والمرجعيات الدينية، كلنا على قلب وإرادة واحدة مع الشعب الفلسطيني حتى تزال هذه البوابات.

وكان آلاف المصلين أدوا صلاتي المغرب والعشاء في منطقة باب الأسباط، رغم قمع قوات الاحتلال لهم بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أن 21 فلسطينيًا أصيبوا بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية والضرب في منطقة باب الأسباط، بينها 15 إصابة بالرصاص المطاطي نقل منها للمستشفى 6 إصابات (4 مطاط، و2 اعتداء بالضرب)، فيما عولجت البقية ميدانيًا.


إقرأ أيضاً: بالفيديو.. الفلسطينيون يواصلون الصلاة على عتبات الأقصى لليوم الثامن


وكانت قوات الاحتلال نصبت أمس الأحد، كاميرات وأجهزة مراقبة وأخرى كاشفة للمعادن تعمل بالأشعة السينية، وتحت الحمراء، عند باب الأسباط.

ونفذ رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات جولة عند منطقة باب الاسباط، كما تجول ضباط الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى.

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ 16 يوليو الجاري حراكًا جماهيريًا واسعًا رفضًا لفرض شرطة الاحتلال بوابات إلكترونية لتفتيش الداخلين للصلاة في المسجد الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال المسجد الأقصى ثلاثة أيام في وجه المصلين ومنعت رفع الأذان وإقامة الصلاة فيه، وفتشت جميع أركانه بزعم تنفيذ عملية فدائية في محيطه أدت لمقتل شرطيين إسرائيليين، ثم فتحته بعد تثبيت البوابات الإلكترونية على أبوابه، وهو ما رفضه المقدسيون.

أخبار ذات صلة

newsletter