خارجية الاحتلال: العامل الأردني طعن الحارس الإسرائيلي بـ 'مفك'

الأردن
نشر: 2017-07-24 09:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
قوات الأمن التي فرضت طوقا حول السفارة
قوات الأمن التي فرضت طوقا حول السفارة

زعمت وزارة الخارجية لسلطات الاحتلال، أن عاملا أردنيا هاجم حارس السفارة الإسرائيلية الأمني، وطعنه بواسطة "مفك"، قبل أن يدافع الحارس عن نفسه ويطلق النار على العامل ما أدى إلى مقتله.

وقال بيان نشرته خارجية الاحتلال إن "العملية وقعت داخل مجمع سكني بجانب السفارة الإسرائيلية في عمان والذي يخدم موظفي السفارة حيث تقرر تغيير اثاث المبنى".

وادعى البيان أنه وخلال تواجد صاحب البيت واثنين من العمال بالإضافة الى رجل أمن للسفارة، قام أحد العمال بـ"التسلل" وراء رجل الأمن وطعنه بواسطة مفك ما أدى إلى اصابته بجراح طفيفة، قبل أن يدافع عن نفسه بإطلاق النار المهاجم ما أدى إلى وفاته، وإصابة صاحب البيت الذي تواجد في المكان وتم إعلان وفاته لاحقا.

وأشار البيان إلى أن رجل الأمن في السفارة يحظى بحصانة من التحقيق والاعتقال، حسب وثيقة فيينا.

ولفت إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو هاتف السفيرة في عمان عينات شلاين والحارس المصاب، مشيرا إلى تواصل الخارجية مع القنوات الحكومية الأردنية لمتابعة التفاصيل.

وقالت إدارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام، في بيان سابق، انه وبعد عصر الاحد، تبلغت غرف العمليات الرئيسية في مديرية الامن العام بحدوث اطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الاسرائيلية وفي نطاق مجمعها، حيث تحركت القوة الأمنية للمكان وفرضت طوقا امنيا لمباشرة التحقيق في الحدث والوقوف على ملابساته.

واضافت ادارة العلاقات العامة والاعلام، انه ومن خلال التحقيقات الاولية تبين اصابة ثلاثة اشخاص احدهم اسرائيلي الجنسية، وتم إسعافهم، وما لبث احد الاردنيين ان فارق الحياة متاثرا بعيار ناري اصابه، حيث اشارت التحقيقات الاولية، غير النهائية، الى ان المواطنين الاردنيين دخلا الى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة.


إقرأ أيضاً: الأمن العام يوضح تفاصيل ما حدث داخل مبنى السفارة الإسرائيلية


واكدت ادارة العلاقات العامة والاعلام ان التحقيقات ما زالت في مراحلها الاولية لغاية الان، وان الجهات التحقيقية في مديرية الامن العام باشرت بفتح تحقيق موسع بالحادثة وإخبار النيابة العامة للوقوف على كافة التفاصيل والملابسات ووفق الاجراءات القانونية المتبعة.

أخبار ذات صلة

newsletter