Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق فعاليات البرنامج الوطني الصيفي بصمة | رؤيا الإخباري

انطلاق فعاليات البرنامج الوطني الصيفي بصمة

الأردن
نشر: 2017-07-22 19:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
انطلاق فعاليات البرنامج الوطني الصيفي بصمة
انطلاق فعاليات البرنامج الوطني الصيفي بصمة

انطلقت السبت فعاليات البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية بمشاركة (25200) طالب وطالبة من الصفين التاسع والعاشر من جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة .

وبعبارة "بسم الله وعلى بركة الله نفتتح هذا المشروع" أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز إطلاق البرنامج في مدرسة كلية الحسين الثانوية للبنين بحضور الأمينين العامين للوزارة محمد العكور وسامي السلايطة وممثلي المؤسسات الوطنية الداعمة للوزارة .

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة واستثمار أوقات فراغهم خلال الفترة الصيفية وتعزيز ثقافة المشاركة والعطاء المجتمعي من خلال مجموعة من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تستثمر طاقاتهم وأوقاتهم بما هو مفيد مما ينعكس إيجاباً على سلوكهم ويترك أثراً إيجابياً على الوطن .

كما يهدف إلى بناء شخصية الطالب من جوانبها العقلية والبدنية والقيمية بشكل متزن لتمكينه من الانخراط في العمل التطوعي والتواصل مع الاخرين وتعريفه على معالم الأردن التاريخية والأثرية والسياحية وتعزيز قيم المواطنة الحوار وتقبل الأخر ، العمل بروح الفريق ، تحمل المسؤولية ، الاعتماد على النفس ، المشاركة ، والحقوق الواجبات .

وبين الدكتور الرزاز أن البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" يأتي بما يحمله من مضامين وقيم وأهداف عميقة وسامية وفعاليات شبابية متنوعة وفاعلة قادرة على العطاء والبناء على طريق التغيير والتحديث وفق الرؤى الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لاستثمار وتوجيه طاقات الشباب وقدراتهم ومواهبهم للنهوض بالوطن واستثمار أوقاتهم بكل ما هو مفيد .

وأشار الدكتور الرزاز إلى أهمية الشراكة الحقيقية مع المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص للنهوض بالطلبة وتفعيل دورهم القيادي في المجتمع ، من خلال توفير جميع الإمكانيات والظروف لإنجاح هذا البرنامج .

وأثنى الدكتور الرزاز على الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع شركائها في تنفيذ البرنامج القوات المسلحة"الجيش العربي" ووزارات الداخلية والشباب والسياحة والآثار والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني ومؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا ووسائل الإعلام المختلفة وجمعية الكشافة والمرشدات ومؤسسة عبد الحميد شومان وشركة زين والمطبعة الوطنية ومنصة تقدم وجائزة الحسن للشباب والصندوق الكندي ومؤسسة الجود للرعاية العلمية والمركز الوطني للثقافة والفنون ومعهد الإعلام الأردني ومركز الاستكشاف والمغامرة الأردني وشركة وندرمان للدعاية وفريق محكات التفكير وغيرها من المؤسسات الداعمة ، والتي تأتي تجسيداً للشراكة الحقيقية الفاعلة بشكل ايجابي ومثمر .

كما ثمن جهود كوادر وزارة التربية والتعليم معلمين ومشرفين ومديري مدارس وضباط ارتباط وأقسام النشاطات التربوية والقائمين على البرنامج في المركز والميدان في انجاح فعاليات هذا البرنامج والإعداد والتنفيذ والمتابعة والتقييم .

وجال الدكتور الرزاز على مشاغل الفنون والنشاط الحواري والثقافي والإرشاد والنشاط الرياضي ، مبدياً اعتزازه بقدرات أبنائنا الطلبة المشاركين في البرنامج وحماسهم للاستفادة من فعالياته واكتساب المزيد من المهارات وتفريغ الطاقات السلبية لديهم واستبدالها بطاقات ايجابية .

بدورهم أعرب الطلبة عن سعادتهم بمثل هذه المشاركة مبينين أن هذا البرنامج سيسهم في استثمار أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية في اكتساب المهارات التي تتواءم وميولهم وقدراتهم وتتيح لهم فرصة التعرف على زملائهم وتبادل الأراء والأفكار والخبرات معهم .

وثمن أولياء أمور الطلبة المشاركين في البرنامج هذه الخطوة لوزارة التربية والتعليم لإتاحة الفرصة لأبنائهم خلال العطلة الصيفية للمشاركة في فعاليات هذا البرنامج ، معربين عن شكرهم لوزارة التربية والتعليم والقائمين على فعاليات هذا البرنامج .

ويشتمل البرنامج على مجموعة من النشاطات الثقافية والرياضية والحوارية والفنية والمهارات الكشفية والارشادية والعروض المسرحية والبرامج التوعوية والخدمة المجتمعية والعمل التطوعي وزيارة الأماكن السياحية والأثرية .

أخبار ذات صلة

newsletter