Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أعراض التصلب اللويحي المتعدد | رؤيا الإخباري

أعراض التصلب اللويحي المتعدد

صحة
نشر: 2017-07-22 10:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

التصلب المتعدد MS هو اضطراب مناعي، وهذا يعني أن المناعة تهاجم أجزاء من الجسم التي تعد حيوية في الوظائف اليومية، وتسبب تلف أغطية الخلايا العصبية، وهذا الأمر يؤدي إلى تقلص وظيفة الدماغ والحبل الشوكي.

أعراض التصلب المتعدد

أعراض التصلب المتعدد، لا يمكن التنبؤ بها ويمكن أن تختلف في شدتها، في حين أن بعض الناس يعانون من التعب والخدر، والحالات الشديدة من مرض التصلب العصبي المتعدد يمكن أن تصاب بالشلل، وفقدان البصر، وتقليل وظيفة الدماغ.

وتشمل العلامات المبكرة الشائعة للتصلب المتعدد (MS) ما يلي:

- مشاكل الرؤية من أعراض التصلب المتعدد: المشاكل البصرية من الأعراض الأكثر شيوعا لمرض التصلب العصبي المتعدد؛ حيث إن الالتهاب يؤثر على العصب البصري ويعطل الرؤية المركزية، هذا يمكن أن يسبب عدم وضوح الرؤية، ضعف الرؤية، أو فقدان الرؤية.

قد لا تلاحظ مشاكل الرؤية على الفور؛ حيث إن انحطاط الرؤية الواضحة يمكن أن يكون بطيئاً، والألم عند النظر إلى جانب واحد يمكن أن يصاحب فقدان الرؤية، وهناك مجموعة متنوعة من الطرق للتعامل مع تغيرات الرؤية ذات الصلة بمرض التصلب المتعدد.

- وخز وخدر من أعراض التصلب المتعدد: التصلب المتعدد يؤثر على الأعصاب في الدماغ والحبل الشوكي (مركز رسالة الجسم)، وهذا يعني أنه يمكن إرسال إشارات متعارضة حول الجسم، وفي بعض الأحيان، يتم إرسال أي إشارات وهذا يؤدي إلى خدر.

الإحساس بالوخز والخدر من علامات التحذير الأكثر شيوعاً لمرض التصلب العصبي المتعدد، وتشمل المواقع الشائعة للخدر الوجه والذراعين والساقين والأصابع.

- ألم وتشنجات أعراض التصلب المتعدد: الألم المزمن وتشنجات العضلات اللاإرادية هي أيضا شائعة مع مرضى التصلب المتعدد، وأظهرت إحدى الدراسات، وفقا لجمعية التصلب المتعدد الوطنية، أن نصف المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد كان لديهم ألم مزمن.

وتصلب العضلات أو التشنجات هي أيضا شائعة، فضلا عن حركات التنميل من الأطراف، وغالبا ما تتأثر الساقان، كما أن آلام الظهر هي أيضا شائعة.

أخبار ذات صلة

newsletter