من جديد.. كُتلة هوائية حارّة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة

طقس

نشر: 2017-07-20 06:56

آخر تحديث: 2017-07-20 06:56


من جديد.. كُتلة هوائية حارّة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة
من جديد.. كُتلة هوائية حارّة تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة
Article Source المصدر

مالت الأجواء اعتباراً من يوم الأربعاء إلى الاعتدال بعدما انخفضت درجات الحرارة قليلاً وسادت أجواء أقرب ما تكون إلى الصيفية الاعتيادية فوق المرتفعات الجبلية بما في ذلك العاصمة عمّان، وذلك بعد فترة طويلة من الأجواء الحارّة.

ولكن، يُتوقع أن يتجدد تأثُر المملكة بكُتلة هوائية حارّة مرّة أخرى اعتباراً من يوم الجُمعة، وخلال الأسبوع الجديد، حيثُ ترتفع درجات الحرارة عن مُعدلاتها بشكل لافت، وتعود الأجواء الحارّة في أغلب مناطق المملكة، وتصل درجات الحرارة إلى ما بين ٣٥-٣٧ مئوية فوق المُرتفعات، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر والميت والعقبة ومناطق البادية، وتكون درجات الحرارة العُظمى في بداية الأربعينيات مئوية.

وينصح موقع "طقس العرب" الإخوة سُكان المملكة بعدم التعرُض المُباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة مع ساعات الظهيرة والعصر، وبتجنُب بذل المجهود البدني في ساعات ذروة الحرّ أي ما بين الساعة ١١ صباحاً و ٥ عصراً، تجُنباً لضربات الشمس.

يُذكر بأن الشهر الحالي مُرشح لأن يكون من ضمن أكثر الأشهر سخونةً في تاريخ السجلات المناخية للمملكة، وذلك نظراً لتأثُر المملكة بموجات حرّ مُتتالية، ويُعتبر النصف الأول من الشهر الحالي هو الأكثر حرارة لهذه الفترة منذ صيف عام ٢٠٠٠.