'كنائس القدس' تقف الى جانب الأقصى

فلسطين
نشر: 2017-07-19 22:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أرشيفية
أرشيفية

اصدر مجلس رؤساء الكنائس في القدس الشريف ممثلا برئيسه غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والاردن وكافة أعضاء الكنائس بيانا استنكروا فيه اعمال العنف التي جرت في ساحة المسجد الاقصى، مؤكدين دعمهم وتثمينهم للوصاية الهاشمية، وان الحرم الشريف يجب ان يبقى ضمن الاطار التاريخي (الستاتيكو) والا يمسه اي تغيير.

وتاليا نص البيان:

نحن رؤساء الكنائس في القدس، نعرب عن قلقنا البالغ إزاء التصعيد الأخير في التطورات العنيفة حول الحرم الشريف وحزننا العميق على فقدان الأرواح البشرية. واذ ندين كافة أعمال العنف. ونعرب عن قلقنا أيضا من أي تغيير في الوضع التاريخي (الستاتيكو) في الأقصى (الحرم الشريف) وساحاته، وفي مدينة القدس.

ان استمرارية التهديد والتصعيد باعمال العنف سيؤدي إلى عواقب خطيرة لا يمكن التنبؤ بها و غير مرغوب فيها والتي من شأنها المساس بكافة الأديان.

ونحن نثمن وصاية المملكة الأردنية الهاشمية على المسجد الأقصى والأماكن المقدسة في القدس والأراضي المقدسة التي تضمن الحق لجميع المسلمين في حرية الوصول إلى المسجد الأقصى وفقا (للستاتيكو).

ونجدد دعوتنا إلى أن لا يتغير الوضع التاريخي الذي يحكم هذه المواقع و ان يكون محترما من قبل جميع الأطراف بالكامل، و ذلك من أجل السلام ومصلحة المجتمع بأسره، وسوف نبقى نصلي من أجل سلام عادل ودائم في المنطقة بأسرها وجميع شعوبها.

أخبار ذات صلة

newsletter