Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 30 مدنياً في غارات على مناطق داعش في سوريا | رؤيا الإخباري

مقتل 30 مدنياً في غارات على مناطق داعش في سوريا

عربي دولي
نشر: 2017-07-19 18:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيف
ارشيف

قتل 30 مدنياً على الأقل بينهم 13 طفلاً الاربعاء جراء غارات قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية وأخرى يرجح انها روسية نفذتها تباعاً على منطقتين تحت سيطرة ارهابيين في شمال وشرق سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "15 مدنياً هم أفراد عائلتين قتلوا الاربعاء جراء غارات يرجح ان طائرات روسية نفذتها على بلدة عياش الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش في الريف الغربي لدير الزور" في شرق سوريا.

وأوضح ان بين القتلى عشرة أطفال، سبعة منهم أشقاء، لافتا الى وجود جرحى في حالات خطرة.

وتتعرض مناطق سيطرة داعش في مدينة دير الزور وريفها الغربي منذ أيام لضربات جوية كثيفة، وفق المرصد.

ويسيطر داعش على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية، باستثناء أجزاء من مدينة دير الزور مركز المحافظة ومطارها العسكري، وبعض القرى القريبة من الحدود الادارية مع الرقة.

وغالبا ما تستهدف طائرات سورية واخرى روسية مناطق سيطرة داعش في دير الزور.

وفي محافظة الرقة في شمال البلاد، افاد المرصد السوري بمقتل "15 مدنياً اخرين بينهم ثلاثة اطفال جراء غارات للتحالف الدولي على قرية زور شمر الواقعة عند الضفاف الجنوبية لنهر الفرات".

ويسيطر الارهابيون على القرية التي تقع على بعد اكثر من ثلاثين كيلومترا من مدينة الرقة.

ويقدم التحالف الدولي دعماً لقوات سوريا الديموقراطية، ائتلاف فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، تخوض منذ اشهر معارك ضد الارهابيين  في محافظة الرقة، قبل ان تتمكن في السادس من حزيران/يونيو من دخول المدينة، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وغالبا ما ينفي التحالف الدولي وكذلك موسكو، أبرز حلفاء دمشق، استهداف مدنيين في الضربات التي تطال مناطق سيطرة الارهابيين في سوريا.


إقرأ أيضاً: فريحات: مستعدون لمساعدة العراق للقضاء على داعش


وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ منتصف آذار/مارس 2011 بمقتل أكثر من 330 الف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

أخبار ذات صلة

newsletter