Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فريحات: مستعدون لمساعدة العراق للقضاء على داعش | رؤيا الإخباري

فريحات: مستعدون لمساعدة العراق للقضاء على داعش

الأردن
نشر: 2017-07-19 18:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيف
ارشيف

أبدى رئيس أركان القوات المسلحة/ الجيش العربي، الفريق محمود فريحات استعداد المملكة لتقديم المساعدة للجيش العراقي للقضاء على عصابة داعش الإرهابية بشكل نهائي.

 

 وبحث فريحات ونظيره العراقي الأربعاء آلية افتتاح منفذ طريبيل الحدودي بين البلدين وتسيير شؤون التجارة الدولية المتوقفة منذ 2014.

وقال  فريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الأربعاء في بغداد مع رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي نحن على استعداد تام لتقديم المعلومات الاستخباراتية للجانب العراقي لتامين الطريق الدولي الذي يربط العراق بالأردن.

وأضاف نحن واثقون بعزم وقدرة القوات العراقية على تحرير الأراضي العراقية وطرد عناصر داعش الإرهابي موضحاً انه تم تحقيق الكثير من التقدم لفتح وتأمين الطريق والحدود بين البلدين الشقيقين مبدياً استعداد القوات المسلحة الأردنية بدعم وإسناد القوات العراقية سواء الجهد الاستخباراتي والمراقبة الجوية أو من خلال عمليات الأخلاء، من جانبه أكد رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي أنه تم إعداد جدول لافتتاح منفذ طريبيل الحدودي مثمناً الدور الكبير الذي لعبه الأردن في الحرب على الإرهاب وخصوصاً داعش وإسناد القوات العراقية في مسك الشريط الحدودي بين البلدين وأكد أن العراق يمتلك علاقات متينة مع اشقائه في الأردن لا سيما في المجال العسكري.

ولفت إلى وجود مساع لـفتح مركز مشترك بين البلدين وتأمين الحدود والطريق الرابط بينهما. ونسق كلا من الأردن والعراق على إعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي بينهما وتسيير التجارة الدولية التي توقفت منذ خضوع المناطق الغربية للعراق لسيطرة تنظيم داعش مطلع 2014.

إقرأ أيضاً: وزيرة فرنسية من قاعدة عسكرية أردنية: سنقضي على داعش نهائيا


وأغلق الطريق السريع منذ العام 2014 بعد سيطرة داعش على اجزاء منه، ما الحق اضرارا اقتصادية بالأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter