Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب الابن أمام اللجنة القضائية بالشيوخ الأمريكي | رؤيا الإخباري

ترمب الابن أمام اللجنة القضائية بالشيوخ الأمريكي

عربي دولي
نشر: 2017-07-19 10:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
دونالد ترمب الإبن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترمب
دونالد ترمب الإبن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترمب

قالت أكبر سناتور ديمقراطية باللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي إن أكبر أبناء الرئيس دونالد ترمب والرئيس السابق لحملته الانتخابية حصلا على موافقة محقق خاص للشهادة علنا أمام الكونغرس في إطار التحقيق في شبهة تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية العام الماضي.

وصرحت ديان فينشتاين أن المحقق الخاص، وهو روبرت مولر المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)، قال إن بمقدور دونالد ترمب الابن وبول مانافورت مدير حملة ترمب من مارس آذار وحتى أغسطس آب التحدث للجنة.

ويحقق مولر في مزاعم لوكالات مخابرات أمريكية بتدخل روسي لمساعدة ترمب في الفوز بالرئاسة وتواطؤ محتمل بين موسكو وحملة الحزب الجمهوري. وتنفي روسيا أي تدخل في الحملة ويقول ترمب إنه لم يحدث أي تواطؤ.

وإذا أدلى دونالد ترمب الابن بشهادته أمام اللجنة سيكون أكبر عضو في الدائرة الداخلية لأقارب ترمب ومساعديه بالبيت الأبيض يدلي بشهادة في الكونجرس عن مزاعم التدخل الروسي.


إقرأ أيضاً: هزيمة جديدة لترمب في الكونغرس


ويحقق في المسألة عدد من لجان الكونغرس.

ولم يرد المتحدث باسم مانافورت على طلبات للتعليق. ورفض أيضا المتحدث باسم مولر التعليق.

وهيمنت المزاعم على الشهور الستة الأولى من رئاسة ترامب.

وكان دونالد ترمب الابن نشر في الأسبوع الماضي سلسلة رسائل بريد الكتروني وافق فيها بشغف على لقاء امرأة روسية في يونيو حزيران 2016 قيل له إنها محامية حكومية روسية ربما يكون لديها معلومات تضر هيلاري كلينتون منافسة والده في الانتخابات.

وقال محققون في الكونغرس إن الاجتماع الذي نظم في برج ترمب في نيويورك يبدو أقوى دليل ملموس عن وجود صلة بين حملة ترمب وروسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter