Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا ترفع الحظر عن أجهزة الكمبيوتر على متن الخطوط السعودية | رؤيا الإخباري

أمريكا ترفع الحظر عن أجهزة الكمبيوتر على متن الخطوط السعودية

عربي دولي
نشر: 2017-07-18 08:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قالت إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية، الاثنين، إنها رفعت حظرا على حمل الركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى الولايات المتحدة والتي كانت آخر شركة طيران تخضع لتلك القيود.

وفرض المسؤولون الأمريكيون هذا الحظر في مارس آذار على تسع شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن إجراءات أمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.

وفي الشهر الماضي أعلن المسؤولون الأمريكيون عن متطلبات أمنية جديدة وفرضوا على كل خطوط الطيران اتباعها بدلا من توسيع الحظر ورفعوا القيود عن شركات طيران تباعا بالتزامن مع تعزيزهم لإجراءات الأمن المتبعة لديهم.


إقرأ أيضاً: أمريكا تؤكد رفع حظر الأجهزة الإلكترونية عن رحلات مصر للطيران


وقال متحدث باسم إدارة أمن النقل الأمريكية إن الحكومة الأمريكية رفعت القيود عن المركز الرئيسي للخطوط الجوية السعودية في مطار الملك عبد العزيز الدولي يوم الاثنين.

وقال المتحدث جيمس جريجوري إن مسؤولين من الحكومة الأمريكية سيزورون مطار الملك خالد الدولي في الرياض "في وقت لاحق هذا الأسبوع للتأكد من تطبيق ذلك هناك أيضا".

وأصدرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية يوم الخميس تعليمات معدلة لشركات الطيران في أنحاء العالم ردا على طلبات لتوضيح إجراءات أمن الطيران المقرر دخولها حيز التنفيذ في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقال مسؤول طيران مطلع على الأمر إن التعليمات أعطت شركات الطيران المزيد من المرونة ووقتا إضافيا للحصول على أجهزة الكشف عن المتفجرات.

أخبار ذات صلة

newsletter