Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاستخبارات الروسية تتحقق من مصير البغدادي | رؤيا الإخباري

الاستخبارات الروسية تتحقق من مصير البغدادي

عربي دولي
نشر: 2017-07-18 07:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
زعيم عصابة داعش الإرهابية ابو بكر البغدادي
زعيم عصابة داعش الإرهابية ابو بكر البغدادي

أكد الكرملين أنه لم تتوفر لديه حتى الآن معلومات دقيقة عن مصير زعيم عصابة داعش الإرهابية أبو بكر البغدادي، إذ تقوم الاستخبارات الروسية بالتحقيق في البيانات المتضاربة بهذا الشأن.

وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي ردا على سؤال حول مصير البغدادي، بعد أن أكدت مصادر في كردستان العراق أنه لا يزال على قيد الحياة: "هناك معلومات متضاربة، وتقوم استخباراتنا بالتأكد من صحتها".

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية قد رجحت أن يكون البغدادي قُتل على مشارف مدينة الرقة أواخر مايو/أيار الماضي جراء إحدى الغارات الروسية، إلا أن مسؤولين روس أقروا بعدم وجود معلومات تؤكد تصفية زعيم العصابة الإرهابية في تلك الغارة بشكل مطلق.


إقرأ أيضاً: مسؤول أمني كردي: من شبه المؤكد أن البغدادي ما زال حيا


وفي وقت لاحق تحدثت وسائل إعلام عراقية وسورية نقلا عن مصادر في تلعفر العراقية ودير الزور السورية، عن صدور بيان عن "داعش" يؤكد وفاة زعيمه، دون توضيح ملابسات مصرعه.

لكن سلطات كردستان العراق وخلية الصقور الاستخبارية العراقية أعلنت أن هناك معلومات موثوقة، تؤكد أن البغدادي لا يزال على قيد الحياة، وموجود حاليا في الأراضي السورية، وتحديدا في الريف الجنوبي للرقة، فيما تستمر العملية العسكرية للقضاء على "عاصمة" داعش السورية.

أخبار ذات صلة

newsletter