Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمازون تعد بثورة في تطبيقات التراسل | رؤيا الإخباري

أمازون تعد بثورة في تطبيقات التراسل

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-17 07:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

بعد أن أصبح مجال تطبيقات التراسل الأوسع والأكثر انتشارا، بدأت شركات عملاقة مثل أمازون بالدخول في المعترك الذي تسيطر عليه شركات محدودة، مثل فيسبوك المالكة لتطبيق واتس آب، وذلك، عبر أفكار جديدة من شأنها مساعدة الشركة في الدخول بقوة في سوق شبه محتكر.

ونقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، أن أمازون، تعمل على تطوير تطبيقها الخاص للتراسل الذي يحمل اسم Anytime، وذلك وفقاً لتقرير جديد من موقع AFTVnews المتخصص بأخبار الشركة ومنتجاتها.

ويدعى الموقع أن لديه معلومات حول استطلاع للرأي أجرته الشركة على العملاء يكشف أنها تعمل على تطوير تطبيقها الخاص للتراسل المخصص لأنظمة أندرويد وآي أو إس iOS وحواسيب سطح المكتب.


إقرأ أيضاً: استكمال صفقة الاستحواذ التاريخية بين أمازون وسوق.كوم


ويعد التطبيق الجديد، بحسب التقرير، ببعض التغييرات على الشكل المعتاد لتطبيقات التراسل الأخرى، عبر امتلاكه للعديد من الركائز الأساسية مثل خاصية تشفير الرسائل، والرسائل الصوتية والفيديوية والملصقات، إلى جانب عدد قليل من المميزات الأخرى التي من شأنها أن تسهل عملية الاشتراك والمشاركة في الدردشات الجماعية.

ويحتاج المستخدم للوصول إلى شخص ما إلى مجرد معرفة الاسم، حيث لا يعتمد التطبيق الجديد على نمط تطبيق التراسل واتس آب التابع لشركة فيس بوك من حيث الحاجة إلى معرفة أرقام الهواتف للوصول إلى الأشخاص، بل يحتاج فقط إلى استعمال محرف @ بشكل يشابه منصة التدوين المصغرة تويتر من أجل الوصول إلى الأشخاص والمحادثات ومشاركة الصور.

كما يمكن للمستخدمين استعمال ألوان مختلفة لتمييز وتحديد الدردشات المهمة، إلى جانب وجود وظائف أخرى للتطبيق مثل الاستماع إلى الموسيقى وطلب الطعام من الخارج والدردشة مع الشركات والعلامات التجارية من أجل التسوق والشراء أو من أجل التواصل مع خدمة العملاء.

كما قد يعمل التطبيق بمثابة نقطة ارتباط بين الشركة ومنتجاتها من جهة والمستخدمين والعملاء من جهة أخرى، وتحاول من خلاله شركة التجارة الإلكترونية العمل على شيء يلبي الاحتياجات الشخصية للمستخدمين.

أخبار ذات صلة

newsletter