هاموند: معظم وزراء بريطانيا يطالبون بفترة انتقالية قبل الخروج من الاتحاد الأوروبي

عربي دولي

نشر: 2017-07-16 15:04

آخر تحديث: 2017-07-16 15:06


وزير المالية البريطاني فيليب هاموند
وزير المالية البريطاني فيليب هاموند
Article Source المصدر

قال وزير المالية البريطاني فيليب هاموند، أن وزراء كبارا بحكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي مقتنعون تماما بالحاجة إلى إجراءات انتقالية من أجل تقليل الاضطرابات في الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال هاموند لبرنامج "أندرو مار" : "قبل خمسة أسابيع كانت فكرة فترة انتقالية مفهوما جديدا وأعتقد الآن أن جميع أعضاء الوزارة تقريبا يقبلون أن تكون هناك فترة انتقالية ما".

وتابع هاموندالذي أيد البقاء داخل الاتحاد الأوروبي في استفتاء العام الماضي "نحن في عملية حقيقية الآن مع بدء المفاوضات وأعتقد أن مجلس الوزراء يتفق على وضع من شأنه أن يزيد من قدرتنا التفاوضية ويحقق أفضل اتفاق ممكن لبريطانيا".


إقرأ أيضاً: توني بلير: تشديد قواعد الهجرة لاستيعاب مخاوف بريطانيا أمر محتمل


وأوضح أن الحكومة تحتاج لإظهار أكبر قدر ممكن من الوضوح في أقرب وقت ممكن من أجل الحفاظ على ثقة الشركات والمستهلكين ودفع الاقتصاد قدما. وتابع "من الواضح تماما أن الشركات تنتظر المزيد من الوضوح بشأن ما ستكون عليه العلاقة المستقبلية مع أوروبا".

وأشار الوزير هاموند إلى أن طول أي فترة انتقالية سيعتمد على المدة اللازمة لوضع أنظمة جديدة للتعامل مع قضايا مثل الجمارك والهجرة ولكن يجب أن تكون فترة محددة ومن المرجح أن تكون عامين على الأقل