Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تليجرام يغلق بعض القنوات العامة بعد حجب إندونيسيا له | رؤيا الإخباري

تليجرام يغلق بعض القنوات العامة بعد حجب إندونيسيا له

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-16 12:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تعبيرية
تعبيرية

قال مؤسس تليجرام، الأحد، إن تطبيق الرسائل النصية المشفرة سيغلق قنوات عامة "مرتبطة بالإرهاب" بعد أن حجبت الحكومة الإندونيسية الخدمة مستشهدة بمخاوف أمنية.

وشهدت إندونيسيا عودة لظهور التطرف المحلي وكثفت من التعاون مع جيرانها للقضاء على التواجد المتنامي لعصابة داعش الإرهابية في جنوب شرق آسيا.

وحجبت السلطات الإندونيسية الجمعة الماضي خدمة تليجرام للرسائل النصية المشفرة قائلة إنه يحتوي على العديد من المنتديات المليئة "بالدعاية المتطرفة والإرهابية".


إقرأ أيضاً: إندونيسيا تحجب تطبيق تليجرام بسبب مخاوف أمنية


وقال بافل دوروف مؤسس التطبيق على تليجرام إنه كان هناك "سوء تواصل" مع السلطات الإندونيسية إذ أنه لم يعلم بوجود طلب من الحكومة بإغلاق قنوات معينة.

وتابع "تليجرام تطبيق مشفر وخاص بشكل كبير ولكننا لسنا أصدقاء للإرهابيين" مضيفا إنه "انزعج" من الحجب الإندونيسي.

وقال إنه منذ ذلك الحظر اتخذ تليجرام خطوات لإغلاق بعض القنوات التي أبلغت عنها الحكومة الإندونيسية بأنها تحتوي على مواد تتعلق بالإرهاب.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يوم الأحد إن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لن تتأثر بأحدث خطوة اتخذتها الحكومة.

ومن المعتقد أن تطبيق تليجرام يشيع استخدامه بين المتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية الذين يستخدمون غرف الدردشة التي تضم مئات الأعضاء كما يلجأون إلى خاصية الحوارات الخاصة.

وتوفر العديد من تطبيقات الرسائل النصية مثل واتساب وتليجرام تشفيرا بين المرسل والمستقبل بما يعني عدم معرفة مضمون تلك الرسائل حتى من جانب الشركات المقدمة للخدمة.

وشكا مسؤولون أمنيون في العديد من الدول من أن مثل هذه التطبيقات توفر مكانا آمنا للمتشددين للتواصل وحثت حكومات بما في ذلك حكومتا استراليا وبريطانيا شركات التكنولوجيا على تقديم المزيد من المساعدة لوكالات الأمن لإحباط التهديدات

أخبار ذات صلة

newsletter