الجيش العراقي يعلن مقتل ٢٥ ألف داعشي في الموصل

عربي دولي

نشر: 2017-07-16 11:02

آخر تحديث: 2017-07-16 11:02


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

أكد مصدر عسكري عراقي ان عصابة داعش الإرهابية خسرت أكثر من ٢٥ الف ارهابي من عناصرها في معركة استعادة الموصل التي طالت لمدة تسعة أشهر.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في ايجاز عسكري الاحد، ان من بين العدد الاجمالي لقتلى داعش هناك نحو ٤٥٠ انتحاريا فجروا انفسهم ضد القوات العراقية بينهم مسلحون أجانب.

وبسط داعش سيطرته على الموصل ثاني كبرى مدن العراق، عقب هزيمة القوات العراقية في ١٠ حزيران ٢٠١٤ في زمن حكومة نوري المالكي السابقة، واعلن زعيم داعش ابو بكر البغدادي الخلافة لدولته المزعومة في خطبة له من جامع النوري ثاني اقدم المساجد بعد المسجد الاموي.

واردف الفريق يارالله ان عدد القوات العراقية التي شاركت بتحرير مدينة الموصل بلغت نحو ١٠٠ الف جندي يمثلون قوات الجيش والشرطة الاتحادية وقوات النخبة من جهاز مكافحة الارهاب، اذ أسقطت خلال تسعة أشهر نحو ١٣٠ طائرة مسيرة تابعة لعصابات داعش.

واستخدم داعش تسيير طائرات فوق القطعات العراقية لمعرفة طبيعة تحركاتها، فضلا عن معرفة تواجد القادة العسكريين واستهدافهم بالقصف المدفعي والصواريخ .

وكانت معركة استعادة الموصل بدأت في ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٦، فيما بدأت معركة استعادة الجانب الايمن للموصل في ١٩ شباط ٢٠١٧، وانتهت في ١١ تموز ٢٠١٧.