Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سلطة البترا توضح بشأن يافطة عبرية أمام 'الخزنة' | رؤيا الإخباري

سلطة البترا توضح بشأن يافطة عبرية أمام 'الخزنة'

الأردن
نشر: 2017-07-16 10:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
سياح إسرائيليين يرفعون يافطة أمام خزنة البترا
سياح إسرائيليين يرفعون يافطة أمام خزنة البترا

أوضحت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بشأن يافطة رفعتها مجموعة سياحية إسرائيلية، ونفت أن تكون تضمنت شعارات سياسية لكنها كانت يافطة جلبها سائح يعرض الزواج من صديقة له.

ونفت سلطة الإقليم في بيان لها أن تكون اليافطة تضمنت فرحة السياح اليهود بإغلاق المسجد الأقصى نتيجة أحداث الجمعة الماضية.

واعتبرت أن الضجة التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الالكترونية حول اليافطة غير دقيقة و فيها مغالطات.

وقالت إن "السائح الإسرائيلي حضر الى البترا برفقة وفد سياحي يوم امس الاول الجمعة بتاريخ 14/7/2017م ، وكانت اليافطة بحوزته و يخفيها داخل حقيبته الخاصة به وعندما وصل السائح الى امام الخزنة اخرج اليافطة التي كان مكتوب عليها ' حنا زهاف.......حبيبتي...... هل تتزوجيني ' ، و لم يكن مكتوب عليها ، ان السائح متضامن مع الجنود الإسرائيليين او غيرهم".

وأضافت "قام السائح بطلب يد فتاة كانت ترافقه و صفق له السياح الذين كانوا متواجدين بالمكان، وقاموا على الفور مراقبين المحمية الأثرية بإبلاغ الدليل السياحي على ضرورة إنزال اليافطة و إزالتها وهذا ما تم فعله ، حيث قام الدليل بترجمة اليافطة و يعلم ما كتب بها كما أسلف ذكره حول طلب يد فتاة للزواج".

وشددت سلطة الإقليم على متابعة كل ما يجري من نشاطات يقوم بها السياح داخل البترا وحريصين كل الحرص في مراقبة المخالفات ومتابعة سير عمليات دخول وخروج السائح بالشكل الذي يليق بمكانة البترا الاثرية" .

وأشارت إلى أن البترا " مكان اثري يرتاده السياح من كافة أنحاء العالم ولن نسمح بتاتا ليكون مسرح للشعارات العنصرية أو الطائفية او السياسية".

وأكدت على أنها "لم ولن تسمح لأي كان بالمساس بسمعة ومكانة وطننا الغالي الرفيعة والأردنيين على حد سواء ومن يلجأ الى ارتكاب المخالفات التي قد تشوه سمعة ومكانة الأردن والأردنيين سيعرض نفسه للملاحقة والمساءلة القانونية".

 

أخبار ذات صلة

newsletter