Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب: لن نسمح لدولة غنية بتسمين الوحش | رؤيا الإخباري

ترمب: لن نسمح لدولة غنية بتسمين الوحش

عربي دولي
نشر: 2017-07-15 09:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس الامريكي دونالد ترمب
الرئيس الامريكي دونالد ترمب

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أن الولايات المتحدة لن تسمح لدولة غنية بـ"تسمين الوحش"، في إشارة إلى دعم قطر للتنظيمات الإرهابية.

وقال ترمب في مقابلة مع قناة "سي بي أن نيوز"، أجريت الخميس وبثت لاحقا، إن القطريين "معروفين بتمويل الإرهاب، وقد قلنا لهم: لا يمكنكم فعل ذلك، لا يمكنكم فعل ذلك".

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه لا يمكن السماح لدول غنية بتسمين ما وصفه بـ"الوحش"، قائلا إن "هذا الوحش هو الإرهاب".

وكان ترامب قد انتقد قطر، في وقت سابق، داعيا إياها إلى التوقف عن دعم الإرهاب، وقال إن للدوحة تاريخا في دعم التطرف على أعلى مستوى.

وعند سؤاله فيما إذا كانت قاعدة العديد العسكرية الأميركية في قطر ستنقل أم لا، أجاب الرئيس الأمريكي بأن واشنطن "ستنقل القاعدة العسكرية من قطر إذا اضطرت لذلك".

وصرح قائلا " ستكون على ما يرام. أنظر، إذا اضطررنا للرحيل، فإننا سنجد عشر دول مستعدة لبناء قاعدة عسكرية عوض تلك الموجودة في قطر. صدقني".


إقرأ أيضاً: ترمب: الوقت غير مناسب لدعوة بوتين إلى البيت الأبيض


وكانت ترمب عقد قمة إسلامية أمريكية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض في مايو الماضي، حضرها زعماء وقادة من أكثر من 55 دولة إسلامية، وجرى الاتفاق فيها على وقف تمويل الإرهاب وكانت قطر بين الموقعين على الاتفاق، إلا أنها لم تبد أي التزام به.

وإثر عدم التزام الدوحة باتفاق القمة الأميركية السعودية، ومن قبلها اتفاق الرياض في 2013، قطعت دول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها معها ودعتها إلى تصحيح مسارها والعودة إلى محيطها الخليجي والعربي.

أخبار ذات صلة

newsletter