Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حالة فريدة من نوعها .. لبؤة ترضع شبل فهد في محمية تنزانية | رؤيا الإخباري

حالة فريدة من نوعها .. لبؤة ترضع شبل فهد في محمية تنزانية

هنا وهناك
نشر: 2017-07-15 06:57 آخر تحديث: 2023-06-18 12:41
لبؤة ترضع شبل فهد في محمية تنزانية
لبؤة ترضع شبل فهد في محمية تنزانية

لطالما افترض العلماء أن الأسود دأبت بالغريزة على قتل الفهود بمجرد رؤيتها.. إلى أن رصدت عدسات كاميرا هذا الأسبوع لبؤة وهي ترضع شبلا من الفهود.

الصور المذهلة التي التقطت في محمية نجورونجورو التنزانية هي أول دليل على وجود مثل هذا التآلف بين أجناس مختلفة من المفترسات التي عادة ما تكون أعداء ألداء.

وقال لوك هانتر رئيس مجموعة بانثيرا المعنية بحماية القطط البرية لرويترز عبر الهاتف "لا توجد حالة أخرى مسجلة قامت فيها قطة برية كبيرة بإرضاع شبل من نوع آخر".

اللبؤة المعروفة محليا باسم "نوسيكيتوك" معروفة جيدا للعلماء نظرا لقيام منظمة كوبليون الأهلية المحلية التي تدعمها بانثيرا بمراقبتها عبر طوق إلكتروني مثبت في رقبتها.

والتقطت الصور يوم الثلاثاء وقال هانتر إنه حتى يوم الخميس عادت اللبؤة إلى زمرتها في مكان بعيد عن موقع إرضاع شبل الفهد.

وأضاف قائلا "لسنا متأكدين مما يجري الآن. من المحتمل أن تكون أم شبل الفهد قد استعادت شبلها بعد يوم الرعاية المؤقت عند اللبؤة".

والعلماء في حيرة لتفسير الحادث. ففي الأسر قد تتآلف الحيوانات المفترسة مع أنواع أخرى من الأجناس آكلة اللحوم لكن هذا لا ينطبق على البرية حيث تتنافس جميعها على الفرائس.


إقرأ أيضاً: ولادة نادرة لأسود بيضاء في التشيك


وقال هانتر إن اللبؤة لديها أشبال في نفس عمر الفهد الصغير تقريبا والذي يقدر بنحو ثلاثة أسابيع مشيرا إلى احتمال أن يكون ذلك هو السبب في إرضاعها له.

وأضاف "إنها مستعدة نفسيا لرعاية القطط الرضيعة.. وشبل الفهد يتناسب مع هذا".

أخبار ذات صلة

newsletter