Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسطورة الأغنية الفرنسي شارل ازنافور يتمنى الغناء مع فيروز | رؤيا الإخباري

أسطورة الأغنية الفرنسي شارل ازنافور يتمنى الغناء مع فيروز

هنا وهناك
نشر: 2017-07-15 02:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أسطورة الأغنية الفرنسي شارل ازنافور
أسطورة الأغنية الفرنسي شارل ازنافور

- عبر أسطورة الأغنية الفرنسي شارل ازنافور في بيروت يوم الجمعة عن رغبته في الغناء مع فيروز ضمن ثنائي مشترك باللغة العربية.

وكان الفنان الفرنسي قد وصل إلى لبنان لإحياء سهرة فنية ضمن مهرجانات مدينة فقرا كفر ذبيان الصيفية الواقعة في كسروان في جبل لبنان ليل السبت 15 يوليو تموز.

وعقد ازنافور مؤتمرا صحفيا كشف فيه عن رغبته في الغناء مع فيروز في ثنائي مشترك قائلا "فكرة أن أغني مع فيروز تم طرحها منذ سنوات وأنا قادر على الغناء بالعربية إن تطلب الأمر مني ذلك".

وقال ازنافور إنه لا يستطيع أن يكون شخصا طائفيا وأن يكتفي بكونه أرمنيا وأضاف "لن أستطيع أن أغني بالأرمنية فقط وأن أتناول الطعام الأرمني وأنام كأرمني وأستيقظ أرمنيا بل على العكس يجب الانفتاح على العالم وعلى الديانات".

وقد سبق لازنافور أن زار لبنان أكثر من عشر مرات منذ خمسينيات القرن الماضي وأحيا فيه عددا من المهرجانات والحفلات الفنية وعبر عن إعجابه بمناخ هذا البلد وطعامه وقال في المؤتمر الصحفي إنه غالبا ما يأخذ معه طعاما لبنانيا أثناء مغادرته هذا البلد وقال ضاحكا "لا أحب الخيار الفرنسي لذلك أغادر دائما من هنا مع حبيبات الخيار اللبناني".

ووجه الصحفيون أسئلة لازنافور عن سر بقائه مغنيا على المسرح على الرغم من بلوغه سن الثالثة والتسعين فكان دائما يجيب ضاحكا وساخرا موجها السؤال إلى الصحفيين أنفسهم قائلا "ماذا أفعل غير ذلك؟.. أحاول البقاء صامدا".

وأضاف ازنافور "قالت لي زوجتي مرة: أنت تتقدم في العمر وعليك أن تتوقف عن الغناء .. أجبتها إن فعلت ذلك أموت".

ويجدد ازنافور نشاطه الفني عبر تأليف أغنية كل يوم وهو لا يتردد في إحياء حفلات ومهرجانات تتطلب منه السفر

أخبار ذات صلة

newsletter