Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ادارة ترمب ترحب بالاتفاق الفلسطيني وحكومة الاحتلال | رؤيا الإخباري

ادارة ترمب ترحب بالاتفاق الفلسطيني وحكومة الاحتلال

فلسطين
نشر: 2017-07-13 21:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب

رحبت الولايات المتحدة بالاتفاقية التي تم التوصل إليها بين السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال حول تخصيص كمية المياه للفلسطينيين من خلال مشروع نقل مياه البحر الأحمر – البحر الميت إلى السلطة الفلسطينية بقدر 32 مليون متر مكعب (22 مليون متر مكعب للضفة الغربية و10 مليون متر مكعب لقطاع غزة).

تندرج هذه الاتفاقية في إطار مذكرة التفاهم والتي تم توقيعها في العام 2013 ما بين الأردن وحكومة الاحتلال والسلطة الفلسطينية.

تؤسس مذكرة التفاهم لمشروع نقل مياه البحر الأحمر – البحر الميت والذي يشمل بناء محطة تحلية مياه في العقبة تقوم بتوفير مياه عذبة للأردن وحكومة الاحتلال وإرسال المياه المالحة للبحر الميت للحد من انخفاض منسوبه. يشمل المشروع أيضاً قيام حكومة الاحتلال بتزويد مياه اضافية للأردن والسلطة الفلسطينية.


إقرأ أيضاً: الاردن يرحب بالاتفاق الفلسطيني وحكومة الاحتلال على قضايا المياه


وتحت قيادة الرئيس دونالد ترمب، دعم جيسون غرينبلات، الممثل الخاص للرئيس ترمب للمفاوضات الدولية، جهود حكومة الاحتلال والفلسطينيين لسد الثغرات والتوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية الحيوية.

وقد أوضح ترمب بأن العمل لتحقيق اتفاقية سلام دائمة بين حكومة الاحتلال والفلسطينيين يمثل أولوية قصوى بالنسبة له، وبأنه يؤمن وبشدة بأن السلام ممكن.

وحثت الإدارة الأطراف لبذل الجهود وتهيئة مناخ يفضي إلى النهوض بعملية السلام، وما هذا الاتفاق الجديد، الذي هو ثاني اتفاق بين حكومة الاحتلال- وفلسطيني رئيسي تم توقيعه خلال هذا الأسبوع، إلا دليل آخر بأن الأطراف قادرة على العمل سوياً لتحقيق نتائج ذات فائدة مشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter