نسبة العجز في مصادر الكهرباء بقطاع غزة وصلت الى ٨٥ %

فلسطين

نشر: 2017-07-13 15:54

آخر تحديث: 2017-07-13 15:54


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة اليوم الخميس إن نسبة العجز في مصادر التيار الكهربائي وصلت إلى أكثر من ٨٥ بالمائة بفعل تقليص الخطوط وانقطاع الخطوط المصرية وتوقف محطة التوليد بشكل كامل.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صدر الخميس ان احتياج غزة للطاقة الكهربائية وصل إلى ٦٠٠ ميغا واط بينما يتوفر حاليا ٧٠ فقط يتم توريدها من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن أزمة الكهرباء تفاقمت بعد تقليص الاحتلال خطوطه من ١٢٠ ميجاواط إلى ٧٠ ميجاواط.

واضافت ان توزيع هذه الكمية على مجمل ساحات واحتياجات القطاع "يتم ضمن برنامج طارئ يعكس حسابيا الكمية المتوفرة التي توزع على الجميع منذ بداية تموز الجاري بواقع ساعتين يوميا لكل منطقة".

وناشدت كافة الجهات الوطنية والسياسية بمختلف مواقعها تحمل مسؤولياتها لمعالجة هذا المستوى العميق للأزمة بأقصى سرعة ممكنة، من خلال إعادة ما تم تقليصه من الاحتلال الإسرائيلي وعدم وضع العراقيل والقيود لتوفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد.


إقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: قطاع غزة غير صالح للحياة


وطالبت الشركة المجتمع الدولي ومنظماته وهيئاته الإنسانية والدولية والأممية تحمل مسؤولياته تجاه الأزمة الراهنة.

كما ناشدت المواطنين للتعامل بمسؤولية عالية وإفساح المجال أمام طواقم الشركة للسيطرة على الكميات المتاحة حاليًا من الطاقة والإيفاء بالتزاماتهم وواجباتهم.