Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نسبة العجز في مصادر الكهرباء بقطاع غزة وصلت الى 85 % | رؤيا الإخباري

نسبة العجز في مصادر الكهرباء بقطاع غزة وصلت الى 85 %

فلسطين
نشر: 2017-07-13 15:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
ارشيفية
ارشيفية

قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة اليوم الخميس إن نسبة العجز في مصادر التيار الكهربائي وصلت إلى أكثر من 85 بالمائة بفعل تقليص الخطوط وانقطاع الخطوط المصرية وتوقف محطة التوليد بشكل كامل.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صدر الخميس ان احتياج غزة للطاقة الكهربائية وصل إلى 600 ميغا واط بينما يتوفر حاليا 70 فقط يتم توريدها من الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن أزمة الكهرباء تفاقمت بعد تقليص الاحتلال خطوطه من 120 ميجاواط إلى 70 ميجاواط.

واضافت ان توزيع هذه الكمية على مجمل ساحات واحتياجات القطاع "يتم ضمن برنامج طارئ يعكس حسابيا الكمية المتوفرة التي توزع على الجميع منذ بداية تموز الجاري بواقع ساعتين يوميا لكل منطقة".

وناشدت كافة الجهات الوطنية والسياسية بمختلف مواقعها تحمل مسؤولياتها لمعالجة هذا المستوى العميق للأزمة بأقصى سرعة ممكنة، من خلال إعادة ما تم تقليصه من الاحتلال الإسرائيلي وعدم وضع العراقيل والقيود لتوفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد.


إقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: قطاع غزة غير صالح للحياة


وطالبت الشركة المجتمع الدولي ومنظماته وهيئاته الإنسانية والدولية والأممية تحمل مسؤولياته تجاه الأزمة الراهنة.

كما ناشدت المواطنين للتعامل بمسؤولية عالية وإفساح المجال أمام طواقم الشركة للسيطرة على الكميات المتاحة حاليًا من الطاقة والإيفاء بالتزاماتهم وواجباتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter