Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نيفادا الأمريكية.. إجراءات طارئة لمواجهة نقص الماريجوانا ! | رؤيا الإخباري

نيفادا الأمريكية.. إجراءات طارئة لمواجهة نقص الماريجوانا !

هنا وهناك
نشر: 2017-07-13 10:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

يبحث مسؤولون بولاية نيفادا الأمريكية اتخاذ تدابير طارئة لمواجهة نقص نبات الماريجوانا (البانجو) المخدر بعد نفاذ الكمية المتوافرة في الأماكن المخصصة لبيعه.

وكانت الولاية قد أجازت تداول وبيع النبات المخدر بصورة قانونية، في بداية يوليو/ تموز الحالي، وزاد الطلب عليه بصورة قوية واستهلكت كل الكميات الموجودة تقريبا.

ورغم وجود بعض المحاذير على الاستخدام والتداول، إلا أنها لم تكن كافية للحد من الاستهلاك ولم تردع الموزعين، بحسب تقرير لصحيفة رينو غازيت-جورنال.

وتسمح السلطات للمتاجر ببيع 28 جراما فقط للأغراض الترفيهية لمن يزيد عمرهم عن 21 عاما، ويحظر استخدام الماريجوانا في الأماكن العامة.

وذكرت إدارة الضرائب بالولاية أن غالبية الموزعين لا يلتزمون بهذه الإجراءات.

وأصدرت الإدارة "بيان طوارئ"، وهو ما يعني أن المسؤولين قد يفرضون إجراءات طارئة لمواجهة الموقف والتعامل مع نقص الماريجوانا.

ونقلت الصحيفة عن ستيفاني كلابستين، المتحدثة باسم إدارة الضرائب، أن الماريوانا نفذت من جميع المتاجر المخصصة لبيعها وعددها 47 متجرا، في ظل تقارير تشير إلى أن "مبيعات الماريوانا للبالغين تجاوزت كثيرا توقعات هذه الصناعة".


إقرأ أيضاً: 'الماعز' يحتل وظائف الامريكيين!


وقدر اتحاد صيدليات نيفادا المبيعات بقيمة 3 ملايين دولار، خلال أربعة أيام الأولى من السماح ببيع الماريجوانا رسميا، وبلغت عائدات الضرائب مليون دولار.

وصوت الناخبون في نيفادا بالموافقة على السماح بتداول الماريجوانا لأغراض ترفيهية بصورة قانونية في نوفمبر/ تشرين ثاني، وذلك بعد أن اتخذت ولايات أخرى هذه الخطوة.

وكانت الولاية تسمح باستخدام المخدر لأغراض طبية، منذ 2001، وهو أمر مسموح به في 24 ولاية أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter