Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. طبيب يدخن في المركز الصحي ويتحدى وزير الصحة | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. طبيب يدخن في المركز الصحي ويتحدى وزير الصحة

الأردن
نشر: 2017-07-13 09:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

وثق مراجع لمركز صحي بمنطقة الهاشمي الجنوبي (وسط عمان) بالفيديو، مخالفة طبيب لقانون الصحة العامة بالتدخين داخل المركز وفي غرفة المراجعين.

ويظهر الفيديو الذي وصل رؤيا وتناقله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مواطنا يقول للطبيب "لو سمحت أطفئ سيجارتك"، إلا أن الطبيب رفض وأشعل سيجارة أخرى.

وأبدى الطبيب لا مبالاة وتحديا لوزير الصحة بعد أن أعاد اسمه مرتين وأكد أنه يدخن في المكتب داخل المركز وطلب من المواطن أن يشتكي.

من جهته، قال الناطق الإعلامي في وزارة الصحة، حاتم الأزرعي لـ"رؤيا" إن التدخين محظور بموجب القانون في الأماكن العامة ومنها المستشفيات والمراكز الصحية تحت طائلة المساءلة القانونية.

ودعا الأزرعي الأطباء إلى أن يكونوا قدوة لغيرهم في العمل على مكافحة التدخين ومنعه في الأماكن العامة، كونهم أكثر الناس معرفة بأضراره.

وبين أن القانون غلظ العقوبات على الموظف أو المدير ... في الدائرة الحكومية حال عدم الإلتزام به.

وأكد أن الجهات المختصة في الوزارة ستتابع هذه القضية لمعاقبة المخالفين للقانون.


إقرأ أيضاً: وزارة الصحة تحذر من انتشار ' آفة التبغ'


وحسب التعديلات الأخيرة على قانون الصحة العامة، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 أشهر أو بغرامة لا تقل عن مائة دينار ولا تزيد عن مائتي دينار كل من قام بتدخين اي من منتجات التبغ في الاماكن العامة المحظور التدخين فيها ، كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر ولا تزيد عن ستة اشهر او بغرامة لا تقل عن الف دينار ولا تزيد عن ثلاثة الاف دينار لسماح المسؤول عن المكان العام المحظور التدخين فيه لأي شخص بتدخين اي من منتجات التبغ في المكان وعدم الاعلان عن منع التدخين في المكان العام وبيع السجائر بالمفرد ولمن هم دون الثامنة عشرة وتوزيع مقلدات منتجات التبغ او بيعها.

أخبار ذات صلة

newsletter