أمانة عمان تخاطب شركة لازالة اعلان مخالف

محليات

نشر: 2017-07-12 18:11

آخر تحديث: 2017-07-12 18:11


الإعلان المثير للجدل
الإعلان المثير للجدل
Article Source المصدر

خاطبت أمانة عمان احدى الشركات الاعلانية لازالة اعلان مخالف أثير حوله جدل مؤخرا، ومنحتها ٢٤ ساعة لازالة جميع الإعلانات من الشوارع المحتوية على الصورة والتعليق في الاعلان العائد الى شركة نقل.

وقال مدير رخص المهن والإعلانات في امانة عمان علي الحديد اليوم الاربعاء ان اللوحات الاعلانية المتواجدة ضمن نطاق العاصمة تتبع لشركات مرخصة من قبل الامانة.

وبين رئيس قسم الاعلانات في امانة عمان طارق القهيوي في تصريح صحفي أن الأمانة مسؤولة عن تأجير المساحات الإعلانية للشركات التي تعتبر مسؤولة أخلاقيا عما ينشر، مؤكدا أن شروط الإعلان تتضمن عدم المساس بالشعائر الدينية وعدم خدش الحياء العام.

وكان ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي انتقدوا قيام احدى شركات تطبيقات النقل الذكية بنشر اعلان على لوحات في العاصمة عمان، معتبرين ان محتواه "يسيء للمواطنين ولسائقي التاكسي".


إقرأ أيضاً: نقابة 'العمومي': سنقاضي المسيء لسائقي 'التكسي'..تفاصيل


وقال نقيب اصحاب سيارات التاكسي احمد ابو حيدر ان النقابة ترفض هذا الاسلوب الدعائي الذي لا يقوم على احترام الاخلاق العامة للمهنة ولأبسط اساليب الدعاية والإعلان الموجهة لفئات المجتمع كافة، معولا على وعي المواطنين في الانتباه لمثل هذه الاساليب المسيئة لشريحة واسعة من المشغلين والعاملين في قطاع النقل الذي يحوي اكثر من ٢٧ الف سيارة أجرة (تاكسي وسرفيس) في العاصمة عمان تقدم خدماتها لجميع المواطنين.

وأكد ابو حيدر عزم النقابة اقامة دعوى قضائية على من وضع الاعلان ومن سمح بنشر الاعلان على لوحات الدعاية التي تتبع لأمانة عمان الكبرى، مبينا أن أعضاء مجلس النقابة سيبحثون السبت المقبل القضية والاتفاق على الاجراءات المتخذة في هذا الخصوص .