Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التحالف الدولي: لا تأكيدات على مقتل البغدادي | رؤيا الإخباري

التحالف الدولي: لا تأكيدات على مقتل البغدادي

عربي دولي
نشر: 2017-07-12 11:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تاونسند أكد أنه لن تحدث تغييرات كبيرة في مستوى القوات الأميركية في العراق
تاونسند أكد أنه لن تحدث تغييرات كبيرة في مستوى القوات الأميركية في العراق

أكد قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسورية، الجنرال ستيفين تاونسند، أنه لا يمكن تحديد إذا كان زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي حيّا أم ميتا.
وأضاف تاونسند في مؤتمر صحفي عبر الأقمار الصناعية أنه على الرغم من كل التقارير المفيدة التي ترد إلينا من كل مصدر متصور، فلا يمكنني تأكيد أو نفي سواء مكانه أو إذا كان حيا أو ميتا، دعوني أقول فحسب إنني آمل بشدة في الأخير".


إقرأ أيضاً: المرصد السوري: تلقينا معلومات مؤكدة بمقتل البغدادي


من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن القيادة المركزية الأميركية قولها إنه ليست لديها "أي تقارير عملياتية لتأكيد ذلك"، مشيرة إلى أن الصورة التي استخدمت في التقارير هي صورة عمرها خمس سنوات.

وسبق لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن أعلنت أنها لا تملك معلومات تؤيد نبأ وفاته، كما لم يؤكد مسؤولون عراقيون وأكراد الأمر.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في حزيران (يونيو) الماضي إنها ربما قتلت البغدادي حين استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعا لقيادات التنظيم على مشارف مدينة الرقة السورية.

وفي سياق آخر، قال تاونسند إنه لن تحدث تغييرات كبيرة في مستوى القوات الأميركية في العراق بعد استعادة الموصل، بسبب الحاجة حاليا لتطهير الجيوب المتبقية من مقاتلي التنظيم.

أخبار ذات صلة

newsletter