Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دعوى قضائية ضد ترمب لحظر الأشخاص على تويتر | رؤيا الإخباري

دعوى قضائية ضد ترمب لحظر الأشخاص على تويتر

هنا وهناك
نشر: 2017-07-12 10:23 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
دعوى قضائية ضد ترمب لحظر الأشخاص على تويتر
دعوى قضائية ضد ترمب لحظر الأشخاص على تويتر

يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، دعوة قضائية رفعها معهد تابع لجامعة كولومبيا ضده، لحظره الأشخاص على تويتر معتبرا المعهد أن هذا التصرف ينتهك حقوق حرية التعبير.

وتقدم المعهد بالدعوى القضائية بالنيابة عن عدة مستخدمي تويتر حظرهم الرئيس الأمريكي ما يمنعهم من الإطلاع على ردوده أو الرد عليها.

لم تأتي هذه الدعوى إلا بعد تهديد سابق تم إرساله للرئيس الأمريكي، والآن تريد الدعوى الطلب من المحكمة إعلان أن عمليات حظر المستخدمين بناءاً على آرائهم من قبل حساب دونالد ترمب الشخصي أمر غير دستوري.

وبما أن حساب الرئيس ترمب الشخصي عام الخصوصية بالتالي يعد بمثابة منتدى سياسي يملك فيه المواطنون الأمريكيون حرية التعبير بموجب التعديل الأول للدستور الأمريكي.

وبناءاً على هذه الرؤية، فإن حظر الرئيس ترمب للأشخاص يحرمهم من حقهم بالمشاركة في النقاشات السياسية وكذلك يمنعهم من الإطلاع على الآراء الحكومية الرسمية. الأمر هنا أشبه بطرد أحد الحضور من قاعة يتحدث بها الرئيس.

ومع أن الدعوى تخص الحساب الشخصي للرئيس ترمب لكنه يملك صبغة رسمية وفق تأكيد البيت الأبيض حيث تعد التغريدات بمثابة تصريحات رسمية صادرة عن الرئيس الأمريكي حتى أنه يحتفظ بها ضمن سجلات رسمية.

ومع أنه يبقى بإمكان المستخدمين المحظورين الإطلاع على تصريحات الرئيس من خلال تسجيل الخروج من الموقع، وكذلك التفاعل معها عبر إنشاء حسابات جديدة، يظهر الجدل هنا مجدداً حول الحرية الشخصية للرئيس في التحكم بحسابه ومنع من يريد من متابعته.

 

أخبار ذات صلة

newsletter