Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آبل تواجه مشاكل مع قارئ بصمات الأصابع في آيفون 8 | رؤيا الإخباري

آبل تواجه مشاكل مع قارئ بصمات الأصابع في آيفون 8

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-12 08:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة تعبيرية لهاتف آيفون 8
صورة تعبيرية لهاتف آيفون 8

تواجه شركة آبل مشاكل مع قارئ بصمات الأصابع في هاتفها المنتظر آيفون 8، حيث انها ما تزال تعاني حول كيفية وضع جهاز استشعار بصمات الأصابع ضمن شاشة عرض الهاتف القادم وجعله يعمل على أفضل وجه، وذلك وفقاً لما صرح فيه المحلل أندي هارجريفز من شركة KeyBanc Capital Markets للمستثمرين يوم أمس الاثنين.

وكانت العديد من الشائعات قد ترددت عن أن الشركة تعمل منذ شهور على نسخة افتراضية جديدة من جهاز استشعار بصمات الأصابع لهاتف آيفون، وهي تعمل الآن ضد عقارب الساعة لجعل الميزة تعمل في أسرع وقت.

ووفقا للمحلل تمتلك شركة آبل بضعة أسابيع فقط لإصلاح المشكلة أو مواجهة احتمال تأخير إطلاق هاتف آيفون 8، حيث تشير المعلومات إلى أن الشركة تخطط لإطلاق الهاتف الجديد الرئيسي هذا العام، والذي أصبح يعرف باسم آيفون 8، ويقال انه يأتي بشاشة عرض من نوع OLED مع تجديد في تصميم جميع الزجاج الموجود.

ويبدو أن الشركة تخطط لإطلاق الهاتف الرئيسي الذي في حال صدقت الشائعات فإنه سيكون أول هاتف آيفون تطلقه الشركة يحمل تكنولوجيا شاشات العرض OLED، جنباً إلى جنب مع نيتها إطلاق هواتف جديدة تعتبر تحديث لهواتف العام الماضي آيفون 7 و7 بلس، والتي قد تحمل أسماء آيفون 7 إس و7 إس بلس.

ويشاع أن الشركة تخطط لإلغاء زر المنزل الرئيسي المادي ضمن تصميم هاتف آيفون 8 الجديد، وتنوي بدلاً من ذلك تغطية الوجه الأمامي للهاتف الذكي عبر شاشة الأوليد OLED، وذكرت عدة تقارير أن الشركة تريد نقل جهاز “معرف اللمس Touch ID” أو استشعار بصمات الأصابع من زر “الهوم” Home الرئيسي المادي إلى داخل الشاشة.

ويمكن للمستخدمين عند ذلك الضغط على شاشة العرض لفك قفل الجهاز وإجراء المدفوعات من خلال منصة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول التابعة للشركة Apple Pay، بحيث تنتفي الحاجة إلى زر “الهوم” Home الرئيسي المادي.

وأشارت تقارير إلى قيام الشركة المنافسة سامسونج باختبار تكنولوجيا البصمة الافتراضية في وقت سابق من هذا العام، إلا انها لم تتمكن من جعل هذه التقنية تعمل بالشكل الملائم لوضعها ضمن هاتفها الرئيسي جالاكسي إس 8، وانها تخطط لإضافتها ضمن هاتفها الرائد جالاكسي نوت 8 المتوقع إطلاقه هذا الصيف.

وبحسب المحلل فإن الشركة تحتاج إلى جعل التقنية تعمل بحلول شهر أغسطس/ايلول القادم لضمان أن يكون هناك ما يكفي من الوقت لموريدها من أجل الحصول على وحدات كافية لإطلاق هاتف آيفون 8 في وقت ما في أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني.

أخبار ذات صلة

newsletter